شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم ..نظر دعوى إلغاء الحفلات اليهودية على سفح الهرم

اليوم ..نظر دعوى إلغاء الحفلات اليهودية على سفح الهرم
  تنظر هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري اليوم(الخميس) الدعوى التي أقامها علي أيوب، المحامى ، ومنسق عام الجبهة...

 

تنظر هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري اليوم(الخميس) الدعوى التي أقامها علي أيوب، المحامى ، ومنسق عام الجبهة الوطنية للدفاع عن مؤسسات الدولة،  والتي يطالب فيها بإصدار حكم قضائي بإلغاء الحفلات اليهودية على سفح الهرم.

 

وذكرت الدعوى أنه لا يجوز أن تمارس الحفلات اليهودية على سطح الهرم لمخالفتها لقانون الآثار المصري الذي يمنع إقامة الحفلات في المناطق الأثرية.

 

وأكدت الدعوى أن هذه الحفلات تقام في شهر نوفمبر من كل عام، حيث تشعل الأنوار وتمارس شعائر غريبة على المجتمع المصري وصلوات ماسونية ويضعون نجمة داود أعلى هرم خوفو  ، بالإضافة إلى الأصوات الصاخبة من خلال مكبرات الصوت.

 

وتستكمل محكمة جنايات الإسكندرية المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، وعضوية المستشارين جاد حلمي وشريف فؤاد، وأمانة سر خميس قمر اليوم سماع الشهود في قضية قتل متظاهري الإسكندرية.

 

ويتهم  فيها عدد من قيادات الشرطة بقتل المتظاهرين في أحداث ثورة 25 يناير، وهم اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن الإسكندرية الأسبق، واللواء عادل اللقانى، رئيس قطاع الأمن المركزي بالإسكندرية الأسبق، والمقدم وائل الكومي ، وعدد من الضباط والمخبرين السريين.

 

وتنظر محكمة جنح مستأنف قليوب برئاسة المستشار خالد الشباسى، وعضوية المستشارين ماجد مصطفى هاشم ، ومؤمن السعدني، الاستئناف المقدم من "أحمد.ا" ،45 سنة،  سائق قطار قليوب، على حكم محكمة أول درجة بمعاقبته بالسجن لمدة عامين مع الشغل ، وكفالة 500 جنيه.

 

وكانت النيابة قد أحالته  للمحاكمة بتهمة القتل والإصابة الخطأ، مما تسبب في مصرع 3 أشخاص وهم كلا من: محمد السيد رمضان ،41 سنة – سائق،  وعاشور بغدادي بغدادي ،49 سنة – عامل،  وأحمد باشا محمد ،عامل،  وإصابة 14 آخرين.

 

وأمرت المحكمة في الجلسة الماضية، باستدعاء كلا من المهندس عطية أحمد نصر الدين ، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، والمهندس أشرف محمد رشوان،  نائب رئيس الهيئة لمنطقة القاهرة الكبرى، والمهندس مجدي حنا عبد الملاك ، مدير عام التشغيل، والمهندس مجدي محمد مرسى،  مدير عام الورش والصيانة، والعقيد وائل عصام ، رئيس مباحث السكة الحديد، وذلك لسؤالهم واستجوابهم بمعرفة المحكمة بعد أن تبين لها من مطالعة التقارير الفنية عدم سلامة القطار من الناحية الفنية وخلوه من أجهزة الإيقاف الطارئ وتحديد السرعة وكافة معايير السلامة.

 

يذكر أن مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من اللواء محمد القصيري،  مدير المباحث الجنائية، بتلقيه إخطارا من العميد محمود شحاتة ، مدير مرور القليوبية، بمصرع 3 أشخاص عقب سقوطهم من فوق قطار،  وإصابة 14 آخرين بسبب دخول القطار مسرعا على تحويله رماده قبل دخوله المحطة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023