شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر يقيل رئيس الجامعة ..والطلبة: مع السلامة

الأزهر يقيل رئيس الجامعة ..والطلبة: مع السلامة
أعرب المجلس الأعلى الأزهرمنذ قليل عن تقديره حق طلبة الأزهر في التعبير عن مطالبهم  بشكل سلمي يليق، مشيرًا إلي أن التظاهرات...

أعرب المجلس الأعلى الأزهرمنذ قليل عن تقديره حق طلبة الأزهر في التعبير عن مطالبهم  بشكل سلمي يليق، مشيرًا إلي أن التظاهرات سادها بعض التجاوزات.

 

كما أعلن المجلس، خلال البيان الذي ألقاه في مؤتمر صحفي بشأن أزمة تسمم ما يزيد عن 500 طالب في المدينة الجامعية للأزهر،عن عدة قرارات استجابة لمطالب الطلبة ، وشملت 6قرارات جاء نصها كالآتي .

 

1-لإجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد لجامعة الأزهر، مع تشكيل لجنة لوضع قواعد الانتخابات وعرضها على الأزهر في مدة لا تزيد عن أسبوعين، وعلى أن يبدأ الانتخاب فور إقرار تلك القواعد.

 

2- إقالة مدير مبنى "أ"، ومدير عام التغذية، ومسئولوا وموظفوا التغذية، ومدير المدينة الجامعية للبنات، وإحالة المتسببين للتحقيق مع متابعة أخر ما تصل إليه التحريات.

 

3- الإعلان عن عدد من وظائف الجديد عمال و موظفين سواء بالقاهرة أو محافظات الجمهورية لتعزيز الخدمات.

 

4- تكليف إدارة الجامعة بالتعاقد مع  شركات متخصصة لإنشاء، وإدارة المطاعم. لكلا من المدينة الجامعية بنين وبنات.

 

5-تكليف إدارة الجامعة بالتعاقد مع شركة نظافة تقوم بالتطهير الصحي، ومكافحة الحشرات .

 

6 تكليف أساتذة عمداء كليات الأزهر بالتحاور الجاد مع الطلاب للتعرف على مشاكلهم

 

وفي ختام المؤتمر أهاب المجلس الأعلى للأزهر بالتيارات،والقوي السياسية، والاجتماعية باحترام استقلال الأزهر الشريف الذي كفله له الدستور ، والقانون، وتاريخه العريق، وأشار إلي مناشدة الأمام أحمد الطيب-شيخ الأزهر- جميع الطلبة بذل الجهود لأداء الامتحانات القريبة.

 

وفي ذات السياق، أعلن الطلبة عن فرحتهم باستجابة الأزهر لمطالبهم وإقالة الدكتور أسامة العبد- رئيس الجامعة، فيما أكد البعض على ضرورة أعتذر شيخ الأزهر لهم على ما حدث.

 

وردد الطلبة هتافات مثل "أرفع رأسك فوق أنت أزهري "، " مع السلامة، مع السلامة "، "هيلا هيلا هيلا هو اتحادنا ما فيش زيه".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023