شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 ابريل.. استبعاد “الأهلي سوسيتيه” من مؤشرات بورصة مصر

7 ابريل.. استبعاد “الأهلي سوسيتيه” من مؤشرات بورصة مصر
صرحت لجنة المؤشرات بالبورصة المصرية الخميس استبعاد الورقة المالية الخاصة بالبنك الأهلي سوسيتيه جنرال من مؤشرات السوق...

صرحت لجنة المؤشرات بالبورصة المصرية الخميس استبعاد الورقة المالية الخاصة بالبنك الأهلي سوسيتيه جنرال من مؤشرات السوق اعتبارا من 7 ابريل 2013 على خلفية تقدم بنك قطر الوطني بعرض شراء للبنك.

 

حيث تقدم البنك القطري بعرض لشراء 443 مليونا و535 ألفا و902 سهما تمثل نسبة 100 % من أسهم البنك الأهلي سوسيتيه جنرال بسعر 38.65 جنيها للسهم الواحد، وبلغ إجمالي الكمية المعروضة للبيع استجابة لعرض الشراء 340 مليونا و782 ألفا و421 سهما بما يمثل حوالي 97.1 % من أسهم البنك.

 

وطبقا لمنهجيات مؤشرات البورصة المصرية فقد استقر رأي لجنة المؤشرات على استبعاد ورقة البنك الأهلي سوسيتيه جنرال من مؤشرات البورصة نتيجة فقدانها أحد شروط الاستمرار في تلك المؤشرات.

 

وبخصوص  التعديلات في المؤشرات، تقرر ادخال سهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير على مؤشر EGX 30بدلا من ورقة البنك الأهلى سوسيتيه جنرال ودخول الشركة المصرية للمنتجعات السياحية على مؤشر EGX20 Cappedبدلا من ورقة البنك الأهلي سوستيه جنرال وادخال شركة جلاكسو سميث كلاين على مؤشر EGX 100بدخولها مؤشر 70 EGXبدلا من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

 

جدير بالذكر ان تنفيذ التغييرات المشار إليها اعتبارًا من جلسة يوم الأحد الموافق 7 أبريل 2013 باستثناء مؤشر S&P/EGX ESGالذي تقرر أن يتم تعديله وفقًا للجدول السابق اعتبارا من جلسة الثلاثاء 2 ابريل 2013.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023