شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنمية الشورى تناقش تطوير الإدارة المحلية

تنمية الشورى تناقش تطوير الإدارة المحلية
  عقدت لجنة تنمية القوى البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى برئاسة الدكتور عبد العظيم محمود  اليوم...

 

عقدت لجنة تنمية القوى البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى برئاسة الدكتور عبد العظيم محمود  اليوم (الثلاثاء)  حلقة نقاشية حول تطوير الإدارة المحلية واللامركزية، حضرها عدد من أساتذة الهندسة بجامعة القاهرة والخبراء في مجال التنمية الإدارية والمحلية وأساتذة من كليات الاقتصاد والعلوم السياسية.

 

وأكدت الدكتور سحر عطية – أستاذ الهندسة بجامعة القاهرة – على ضرورة وضع سياسة قومية للإسكان في مصر بمعرفة وزارة الإسكان والمشاركة مع مختلف الجهات من مجتمع مدني وقطاع خاص.

 

وطالبت "عطية"  وضع التشريعات والقوانين التي تساعد على تنفيذ السياسة القومية للإسكان ، وإعطاء الحكومة المحلية القدرة على الابتكار في حل المشاكل المحلية مثل مشكلة تطوير المباني السكنية المتدهورة وإعطاء صلاحيات إدارية ومالية للمجلس المحلية لوضع خطط وبرامج الإسكان لتلبية الطلب المحلي.

 

وتطرقت الحلقة النقاشية باللجنة إلى التحديات التي يواجهها برنامج تحقيق اللامركزية، وأهمها غياب مفهوم المتابعة والتقييم والتركيز على العمليات أكثر من التركيز على النتائج وتدني قيمة الراتب الأساسي وضعف الحافزية بين موظفي الحكومة، فضلا عن الاستمرار في العمل على الأسلوب التقليدي في إعداد الموازنة العامة واستمرار التداخل في المهام وازدواجية الأدوار بين المؤسسات المختلفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023