شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عبد الفتاح” يصل لـ”دار القضاء” وسط هتافات مناهضة للإخوان

“عبد الفتاح”  يصل لـ”دار القضاء” وسط هتافات مناهضة للإخوان
  تجمع العشرات من أنصار الناشط السياسي علاء عبد الفتاح ، أمام مبنى دار القضاء العالي أثناء دخوله للتحقيق معه ،...

 

تجمع العشرات من أنصار الناشط السياسي علاء عبد الفتاح ، أمام مبنى دار القضاء العالي أثناء دخوله للتحقيق معه ، ونجحت قوات الأمن في منعهم من الدخول لدار القضاء .

 

ورددوا هتافات لحظة دخوله  منها "يا بديع .. يا بديع ثورة مصر مش للبيع "، و"يا عبد الفتاح يا ولد دمك بيحرر بلد " ، و" العسكر مقدروش عليك ولا حتى النيابة العامة هتأثر فيك"، و "متخفش إحنا وراك ولو مت كلنا فداك "، وارتدى بعضهم تشيرتات كتب عليها "أنا حر أنا ابن الميادين".

 

من جانبه أكد أحمد سيف إسلام حمد – والد الناشط علاء عبد الفتاح- القضية تحتمل انتداب قاضي للتحقيقات ، مشيرا إلى أنه في حاله الرفض لن يدلوا بتصريحات إلا أمام المحكمة.

 

وأضاف "سيف الإسلام" في تصريح للجزيرة مباشر مصر أنه من المتوقع أن يصدر قرار حبس احتياطي لنجله ، مضيفا أن ذلك سيكون شرف له فقد تم حبسه في زمن الطاغية مبارك ، وفي عهد الاستبداد  المجلس العسكري ، وفي عهد مرسي .

 

يذكر أن عبد الفتاح حضر برفقه زوجته وطفله الذي حمله في يده ، وتوجه إلى مكتب رئيس النيابة العامة بالمكتب الفني المستشار حازم صلاح ، لبدء التحقيق معه في اتهامه بالتحريض على أحداث الشغب بالمقطم أمام مكتب الإرشاد.

 

وحضر للدفاع عنه هيئة مشكله من المركز القومي لحقوق الإنسان على رأسها المحامى محمود بلال ، والذي أكد أن الافتراءات التي تدعيها النيابة لن تجدي لأنهم لا يملكون أي أدله أدانه ضد علاء عبد الفتاح وزملائه،  وأنها محاوله للقضاء على الثورة وشبابها .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023