شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تربح في نهاية تعاملات الاسبوع بعد تباين في الاداء

البورصة تربح في نهاية تعاملات الاسبوع بعد تباين في الاداء
ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية في نهاية تعاملات اليوم الخميس اخر تعاملات الاسبوع الحالي حيث صعد المؤشر الرئيسي

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية في نهاية تعاملات اليوم الخميس اخر تعاملات الاسبوع الحالي حيث صعد المؤشر الرئيسي "EGX30"بمقدار 0.33% تعادل 17.21 نقطة ليقفز من مستوي 5207.21 نقطة مغلقاً عند 5224.42 نقطة.

فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70"، بمقدار 0.6% خاسراً 2.74 نقطة ليهوي من مستوي 456.15 نقطة مغلقاً عند 453.41 نقطة. أما المؤشر الأوسع نطاقاً "EGX100"، فصعد بمقدار طفيف بلغ 0.03% تعادل 0.19 نقطة ليغلق عند 758.28 نقطة مقابل 758.09 نقطة.

وقال الدكتور مصطفى بدرة خبير أسواق المال في تصريحات صحفية ان السوق تحاول تعويض جزء من خسائرها مدعومة بإلغاء قرار التحفظ على اموال عدد من رجال الاعمال المصريين والعرب.

ويستكمل بدرة – جاءت احجام التداول هزيلة جدا حيث لم تصل الى 260 مليون جنيه في سوق الاسهم وكذلك ظلت التداولات الاجمالية دون قيمة 700 مليون جنيه منها 400 مليون لسوق السندات.

وعلى صعيد حركة فئات المستثمرين، افاد بان الاجانب مالوا الى البيع بينما مالت حركة المصريين والعرب ناحية الشراء.

وفسر بيع الاجانب بالقلق من دخول بعض الأسهم رغم الانباء عن تصالح قريب بين شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة ومصلحة الضرائب.

جدير بالذكر ان هذا الاسبوع شهد العديد من القرارات التي اثرت علي التعاملات بشكل كبير منها قرار النائب العام المستشار طلعت ابراهيم بمنع 21 من رجال الاعمال من التصرف في اموالهم ومنعهم من السفر وهو ما تسبب في خسائر كبيرة وتخوفات لدي المستثمرين ولكن تبددت المخاوف بعد قرار محكمة الجنايات بالغاء قرار النائب العام.

ومع استمرار  المفاوضات بين شركة اوراسكوم ومصلحة الضرائب وهو ما اعلنته الشركه في تصريحا صحفيه علي لسان مسئوليها .

كما شهد الاسبوع ايضا قرار من مجلس الشوري باقرار نهائي لمشروع الصكوك في ظل جدل كبير بين الاحزاب والتيارات السياسية بعد اقرار القانون دون عرضه علي الازهر الشريف وهو ما اكدته المشيخه في بيان لها اليوم.

ولكن تاتي توقعات الخبراء بتحركات ايجابيه في البورصة خلال الاسبوع القادم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023