شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سوهاج : تخفيض أسعار أراضى طرح النهر 50 %

سوهاج :  تخفيض أسعار أراضى طرح النهر 50 %
    قال  يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج  اليوم الثلاثاء إنه  خفض أسعار أراضى طرح النهر بقيمة 50% عن...

 

 

قال  يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج  اليوم الثلاثاء إنه  خفض أسعار أراضى طرح النهر بقيمة 50% عن السعر الذي تم إعلانه من قبل .

 

جاء ذلك خلال افتتاحه صباح اليوم بقرية الزوك الشرقية بمركز المنشاة لمشروع تطوير الري الحقلي بالا راضى القديمة بمحافظة سوهاج والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد).

 

حضر حفل الافتتاح  سمير سليمان ممثل الإيفاد بمصر والمهندس جمال الشيبانى وكيل وزارة الزراعة بسوهاج وأ.احمد عوض ابراهيم رئيس مدينة المنشاة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والزراعيين والفلاحين بسوهاج .

 

و حضر حفل الافتتاح  سمير سليمان ممثل الإيفاد بمصر والمهندس جمال الشيبانى وكيل وزارة الزراعة بسوهاج وأ.احمد عوض ابراهيم رئيس مدينة المنشاة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والزراعيين والفلاحين بسوهاج .

 

وأكد الدكتور سمير أبو سليمان أن المشروع سوف يشمل 10 قرى بسوهاج وان المشروع يهدف في المقام الأول إلى تحسين حالة الفلاح المصري بالصعيد وذلك من خلال منظومة تشمل عدة أنشطة يأتي في مقدمتها تحسين نظام الري لترشيد الاستهلاك وتقليل كمية الفاقد من المياه من خلال تحويل ماكينات الري الديزل إلى كهرباء وتحويل الترع الرئيسية واستبدالها بمواسير بلاستيكية ضخمة وصيانة وتطهير الترع الصغيرة .

 

و أضاف أن المشروع يهدف إلى مساعدة الفلاح على تسويق منتجه الزراعي وتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة التي تخدم  الفلاح مؤكدا أن المشروع يأتي بالتعاون بين قطاعات الري والزراعة والكهرباء والإدارة المحلية .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023