شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ للنائب العام ضد موقع إخباري نشر خطاب مدسوس لنزاع اوراسكوم

بلاغ للنائب العام ضد موقع إخباري نشر خطاب مدسوس لنزاع اوراسكوم
أعلن الدكتور عبد الله شحاته - المستشار الاقتصادي لوزير المالية - عن موافقة وزير المالية اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد...

أعلن الدكتور عبد الله شحاته – المستشار الاقتصادي لوزير المالية – عن موافقة وزير المالية اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد موقع "جريدة المشهد الالكترونية " والتي نشرت خطابا مدسوسا منسوبا لوزير المالية موجه لرئيس الوزراء يتضمن معلومات غير صحيحة علي الاطلاق جملة وتفصيلا حول خلاف مصلحة الضرائب مع شركة اوراسكوم.

 

وقال ان وزير المالية تقدم بالفعل ببلاغ للنائب العام ضد الموقع الاخباري مشيرا الي ان ما يؤكد تزوير هذا الخطاب احتواءه علي العديد من الاخطاء الاملائية والمعلومات المغلوطة وحتي اخطاء في الاسماء المذكورة بالخطاب ووضع ختم النسر علي الخطاب بجوار توقيع الوزير وهو الامر الذي لا يتم في الخطابات الرسمية.

 

وشدد مستشار الوزير ان النزاع الضريبي مع اوراسكوم هو نزاع مع شركة وليس نزاع شخصي مع مستثمرين مؤكدا حرص الحكومة البالغ علي دعم مؤسسات القطاع الخاص وهو ما دفعنا لإجراء مفاوضات مباشرة مع الشركة قبل اتخاذ اية اجراءات قانونية ولم نتخذ هذه الاجراءات إلا خوفا من ضياع الوقت حيث ان القانون يسمح لمصلحة الضرائب بمراجعة اي اقرار ضريبي خلال 5 سنوات من تقديمه والا تقادمت  وسقطت الضريبة.

 

وأكد شحاته ان وزارة المالية ما تزال تأمل في حل النزاع وديا والتصالح مع الشركة حفاظا عليها ودعما للمؤسسات الاقتصادية التي نعتبرها ركائز الاقتصاد الوطني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023