شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة..مرسي يعقد اجتماع لمجلس الوزراء في سوهاج

لأول مرة..مرسي يعقد اجتماع لمجلس الوزراء في سوهاج
  عقد الدكتور محمد مرسي بعد ظهر اليوم السبت اجتماعاً لمجلس الوزراء في مقر محافظة سوهاج بقلب الصعيد، للتأكيد على...

 

عقد الدكتور محمد مرسي بعد ظهر اليوم السبت اجتماعاً لمجلس الوزراء في مقر محافظة سوهاج بقلب الصعيد، للتأكيد على أهمية الصعيد، بحضور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء و14 وزيرا وعشرة محافظين يمثلون كافة محافظات الصعيد ، وسط ترحيب شعبي كبير .

 

 وأكد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن هذا الاجتماع يمثل سابقة هي الأولي من نوعها في تاريخ مصر المعاصر و يمثل إنهاء لحقبة التهميش التي استمرت لعقود طويلة.

 

وتم خلال الاجتماع تدشين الخطة التنفيذية لتنمية محافظات الصعيد ، وتتضمن إطلاق مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للعام ٢٠١٣ – ٢٠١٤ ، بإجمالي ٧١٣ مليون جنيه لتمويل خمسة آلاف مشروع في مجالات مختلفة توفر ٤٥ الف فرصة عمل.

 

وفي مجال الري ، تم تنفيذ مشروعات صرف مغطى في خمسة آلاف فدان ، وافتتاح وتشغيل ٧ محطات رفع، وإنشاء خمس كباري على مجارى مائية .

 

وفى مجال النقل تستهدف الخطة : إنشاء الوصلة من الطريق الرئيسي قسطل – وادى حلفا ، والانتهاء من المرافق والإنشاءات للتشغيل الجزئي لميناء قسطل ، وتطوير ميناء سفاجا ، وتهيئته لأغراض متعددة ( بضائع – حاويات) .

 

كما تم إنشاء ٥٩٦٢ وحدة سكنية بمحافظات ومدن الصعيد من ١ أغسطس ٢٠١٢ حتي مارس ٢٠١٣ ، وذلك في إطار المشروع القومي للإسكان الإجتماعي. وجارى الإنتهاء من بناء ٢٢٣٨٠ وحدة آخرى .

 

وفى مجال التعليم العالي، تم الانتهاء من مجمع مستشفيات طبية بجامعة المنيا بتكلفة ٢٥٠ مليون جنيه ، والانتهاء من المبنى الجديد لكلية الطب بجامعة الفيوم بتكلفة ٨٥ مليون جنيه ، ومبنى كلية الهندسة بجامعة بني سويف بتكلفة ٣٧ مليون جنيه.

 

أيضاً تم الانتهاء من إنشاء ١٠٠ مشروع تعليمي و ١٢٧٥ فصل دراسي ، للتربية والتعليم .

 

كما تم إنشاء مراكز تدريب مهني في سوهاج وأسيوط توفر فرص عمل للمرأة ، وإنشاء مجمع صناعي تعديني متطور على طريق سفاجا – قنا.

 

فيما شدد السيد الرئيس على أهمية التنفيذ والمتابعة لكافة محاور الخطة، وضرورة الاهتمام بالصعيد وتحسين الخدمات المقدمة لأبنائه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023