شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

28 ابريل إعادة محاكمة “الشيخ ” لاتهامه بإهدار المال العام

28 ابريل إعادة محاكمة “الشيخ ” لاتهامه بإهدار المال العام
حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار سمير أبو المعاطى ، اليوم (الأربعاء) أولى جلسات إعادة  محاكمه أسامه الشيخ ، رئيس...

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار سمير أبو المعاطى ، اليوم (الأربعاء) أولى جلسات إعادة  محاكمه أسامه الشيخ ، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق، لاتهامه بالإضرار العمد بالمال العام لـ 28  إبريل ، أمام الدائرة 20جنوب القاهرة برئاسة المستشار نور الدين عبد القادر يوسف.  

 

وكانت محكمة النقض  قد أودعت في  حيثيات حكمها الصادر بإلغاء حكم محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة أسامة عبد الله محمود نصر الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق بالسجن المشدد 5 سنوات، وعزله من وظيفته وإعادة محاكمته من جديد أمام دائرة أخرى في القضية المعروفة إعلاميا" بإهدار أموال اتحاد الإذاعة والتليفزيون ".

 

ويواجه الشيخ اتهامات بالإضرار العمد بأموال ومصالح جهة عمله بإبرامه 10 عقود لشراء حق عرض مجموعة من الأعمال الفنية؛ مما تسبب في خسائر بلغت 19 مليون و600 ألف جنيه.

 

وكانت  محكمة برئاسة المستشار أحمد جمال الدين ،  ذكرت في حيثياتها أن الحكم المطعون فيه أدان" أسامة"  بجريمة الإضرار العمد بأموال عامة يتصل بها بحكم وظيفته قد فسد استدلاله وشابه القصور في التسبب والإخلال بحق الدفاع؛ لأنه استخلص توافر قصد الإضرار لديه بما لا يدل عليه معرضا عن دفاعه النافي له.

 

وأضافت المحكمة أنه كان على محكمة التي أصدرت الحكم أن تدرس العناصر التي أبداها دفاع المتهم، وتستظهر مدى جديته، وأن ترد عليه بما يدفعه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023