شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء المرحلة الثانية من برنامج “بناء قدرات الشباب”

بدء المرحلة الثانية من برنامج “بناء قدرات الشباب”
  تنفذ وزارة الشباب بالتعاون مع منظمة بلان انترناشيونال إيجيبت المرحلة الثانية من برنامج "بناء قدرات الشباب"...

 

تنفذ وزارة الشباب بالتعاون مع منظمة بلان انترناشيونال إيجيبت المرحلة الثانية من برنامج "بناء قدرات الشباب" اليوم 11 مارس وحتى 25 ابريل 2013 بمشاركة 90 شابا وفتاة في المرحلة العمرية من 18 حتى 30 عاما من محافظات ( القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، البحيرة، الغربية، سوهاج، أسيوط، قنا) بهدف دعم المشاركة المجتمعية الإيجابية بين أوساط الشباب.

 

تشمل المرحلة الثانية من البرنامج تنفيذ تدريبين يتضمن التدريب الأول برنامج "أنا مواطن= أنا مسئول" ويتم تنفيذه من خلال ثلاثة ورش عمل حول بناء قدرات المجتمع نحو مواطنة فعالة، أما التدريب الثاني يتضمن برنامج "تدريب الشباب" ويتم تنفيذه من خلال ثلاثة ورش عمل بهدف تعزيز قدرات المجموعات الشبابية على تنظيم أنفسها والانطلاق نحو المشاركة الكاملة في تنمية مجتمعاتها.

 

ومن المقرر تنفيذ المرحلة الثالثة من البرنامج في النصف الأول من شهر يونيو من خلال إقامة معسكر للشباب الذين تم تدريبهم خلال المرحلة الأولى والثانية بهدف تبادل الخبرات بين الشباب من مختلف المحافظات وعرض المبادرات التي سيتم تنفيذها، بالإضافة إلى الوقوف على مدى استفادة الشباب من البرنامج.

 

ويذكر أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج خلال الفترة من 2- 17 يناير من خلال ثلاث لقاءات تمهيدية مع الشباب تحت شعار "مشاركون فاعلون".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023