شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عارف: الترويج للاقتتال والميليشيات قاموس سياسي كئيب

عارف: الترويج للاقتتال والميليشيات قاموس  سياسي كئيب
وصف د. أحمد عارف -المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين-  مصطلحات "الميليشيات"...

وصف د. أحمد عارف -المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين-  مصطلحات "الميليشيات" و"الاقتتال في الشوارع" التي حذرت منها بعض الأحزاب تعليقًا  على منح الضبطية القضائية للمواطنين للقبض على المتهمين بأنها مصطلحات تدخل ضمن "لقاموس السياسي الكئيب".

وأضاف عارف في تصريحات خاصة لشبكة "رصد" الإخبارية  أنه لا ينبغي أن تكون خلافتنا السياسية فرصة للسكوت على العنف والترويج له .

وأوضح عارف أن هذا حق موجود في القانون و بالطبع لا نروج للأوضاع الاستثنائية لكن بناء دولة المؤسسات واستكمال المسيرة يتطلب  ذلك، فالأصل في المسؤولية أنها متعينة على جهاز الشرطة  في حفظ الأمن، ولا تخول للغير إلا في حالة تخلي صاحب المسئولية عنها؛ لذلك نحن نربأ بجهاز الشرطة أن يقوموا بذلك  ونطلب من الجميع أن يقف وراء جهاز الشرطة في هذه الظروف الصعبة .

وطالب عارف المعارضة بترشيد الحق الديمقراطي في التعبير عن التظاهر لتفسح المجال للشرطة لتقوم بواجبها من أجل ضبط الأمن .

يذكر أن  النيابة العامة  قد منحت المواطنين الحق في الإمساك بمرتكبي الجرائم في حالة التلبس وتسليمهم إلى اقرب رجل شرطة أو أحد مأموري الضبط القضائي.

 وأكدت النيابة في بيان لها  أمس (الأحد) أن تخريب المنشآت العامة والخاصة وقطع الطريق وتعمد تعطيل المواصلات العامة، وبث الرعب بين المواطنين، وغلق المؤسسات الحكومية والخاصة، ومنع موظفى الدولة من أداء اعتمالهم جرائم يعاقب عليها القانون.

وقد أثار القرار غضب عدد من الأحزاب المعارضة  ووصفوه بأنه تمهيدًا لعودة الميليشيات والحرب الأهلية من خلال الاقتتال في الشوارع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023