شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سائقو الميكروباص يضربون ..والمواطنون ” البلد عمر حالها ما هيتعدل “

سائقو الميكروباص يضربون ..والمواطنون ” البلد عمر حالها ما هيتعدل “
أضرب ظهر اليوم الأحد سائقو ميكروباص  طريق الحي العاشر – رمسيس  بمدينة نصر بمحافظة القاهرة احتجاجا على نقص السولار في...

أضرب ظهر اليوم الأحد سائقو ميكروباص  طريق الحي العاشر – رمسيس  بمدينة نصر بمحافظة القاهرة احتجاجا على نقص السولار في محطات البنزين .

 

وقطع السائقين المضربون عن العمل الشارع الرئيسي بالحي العاشر مما أدى إلى اضطراب حركة المرور وتحويل السيارات و الأتوبيسات اتجاههم إلى شوارع جانبية بعيدا عن الطريق الرئيسي  .

 

وأدى الإضراب إلى استياء العديد من المواطنين الذين احتشدوا ليترقبوا أحد "الميكروباصات" التي تنقلهم  إلى إعمالهم ، حيث تعد هذه المنطقة بعيدة عن المناطق الحيوية في القاهرة حيث يحتاج سكان هذه المنطقة أن ينتقلوا إلي  أماكن عملهم في العباسية و غمرة و الحي السابع و السادس و رمسيس .

 

و قال احد المواطنين المنتظرين أن القائمين على هذا الإضراب ممولين لتخريب البلاد مما أدى إلى مشاجرة بينه و بين أحد السائقين  كادت  تخرج فيها الأسلحة البيضاء لولا تدخل العقلاء الذين انهوا هذا الشجار .

 

و تقول أحد المواطنات أن هذا الإضراب غير حضاري لأنه يقطع الطريق  حيث أن السائقين لم يعتصموا في أماكنهم و "إن البلد كده عمر حالها ما هيتعدل ".

 

و يقول احد السائقين رفض ذكر أسمه إن الإضراب جاء بسبب نقص الحاد في السولار و أن أسعاره زادت بدلا من 22 للجركن الى 50 جنيه لأنه غير متوفر في محطات البنزين  فيضطرون إلى شرائه من السوق السوداء .

 

و أكد السائق أنهم يقفون بالساعات أمام المحطات مما يؤدي إلى تعطل أعمالهم مما يؤدى إلى نقص في الأموال التي يحصل عليها السائق من ورديته ، مضيفا أن الأجرة حتى الآن لازالت كما هي 2 جنيه "ومحدش غلاها " .

 

يذكر أن العديد من سائق الميكروباص في المحافظات اليوم قطعوا طريق  مدخل الزراعي من و إلى القاهرةمضربين عن العمل بسبب نقص السولار ومنهم سائقي طريق الدائري المنيب .

 

 

السيارات بعد تحويل اتجاهها من الشارع الرئيسي للشوارع الجانبية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023