شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنتهاء الحرب الدامية بين عرب وهوارة سوهاج

إنتهاء الحرب الدامية بين عرب وهوارة سوهاج
أسفرت الجهود الأمنية بمديرية أمن سوهاج من تمكن اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج وقيادات المديرية بمعاونة...

أسفرت الجهود الأمنية بمديرية أمن سوهاج من تمكن اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج وقيادات المديرية بمعاونة الحكماء من أهالى العرب والهوارة إلى إنهاء النزاع القائم بين القبيلتين بالتراضى فيما بينهما وتم الاتفاق على أن يقوم الطرفان بإقامة سرادق عزاء لكل منهما لتلقى العزاء مساء اليوم دون شروط وسيقوم مدير أمن وقيادات المديرية باصطحاب وفد من كل طرف لتقديم العزاء لكلا الجانبين.

 

ومن جانبه، أكد اللواء محسن الجندى، مدير أمن سوهاج، أنه يتقدم بالشكر للحكماء من الطرفين الذين استجابوا لصوت العقل حقنا للدماء.

 

يذكر أن الطرفين تربطهما خصومة قديمة وحدوث مناوشات مستمرة بين الطرفين على خلفية صدور قرار محكمة جنايات سوهاج فى القضية رقم 5156 إدارى المركز لسنة

2011

كانت الاشتباكات  قد تجددت  الاثنين الماضى  بين قريتى " أولاد خليفة "و"أولاد يحيي" بمركز دار السلام بسوهاج حيث وذلك بسبب "الشائعات" حيث  سرت شائعة عن وفاة محمد حشمت محمد سن 22 عامل مقيم بناحية "أولاد يحيي" الحاجر إثر إصابته بطلق ناري من جانب قرية" أولاد خليفة "علي خلاف الحقيقة.

 

حيث تبين لاحقا أن الوفاة حدثت نتيجة اصطدام دراجة بخارية كان يستقلها المذكور الأمر الذي أشعل الموقف وحدث علي إثره تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين الطرفين لساعات طويلة واستمر أثناء مرور إحدي الجنازات التابعة لقرية أولاد يحيي "نجع حسين".

 

وقد وردت معلومات للقوة الأمنية بوجود مصابين بين الطرفين وعدم قدرة سيارات الإسعاف من الدخول لإسعاف المصابين وذلك لإطلاق النيران بكثافة بين الطرفين وتدخلت قوة أمنية بعدد 2 مدرعة بطاقمها من قطاع الأمن المركزي والتي قامتا بالانتقال لمحيط القريتين وتمشيط الطرق ونقل المصاب عيد علي محمد عبد اللطيف سن 35 عامل ينتمي لقرية أولاد خليفة مصاب بطلق ناري بالقدم اليسري.

 

قام أهالي قرية أولاد يحيي الحاجر برشق المدرعتين بالحجارة وأطلاق الأعيرة النارية من الأسلحة الثقيلة علي القوات من الطريق المؤدي لقريتي أولاد خليفة وأولاد يحيي من الزراعات وأسفر عن ذلك حدوث تلفيات بالمدرعتين أرقام 5544 و 5545 التابعين لقطاع الأمن المركزي كما تعرضت المدرعة 5543 لإطلاق نيران كثيفة حال مرورها من قرية أولاد يحيي الحاجر مما ادي لانفجار الإطارين الأماميين.

 

وأصيب محمود عبد الله محمد سن 42 عامل مصاب بطلق ناري بالساق اليمني ومحمد عبد الرازق احمد سن 45 عامل مصاب باشتباه نزيف بالبطن والمخ وإصابة بالساعد الأيمن إدعاء حادث طريق ويقيمون بناحية أولاد يحيي الحاجر وتم تحويل المصابين عدا السادس والسابع لمستشفي سوهاج الجامعي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023