شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية يهاجم زيارة أوباما للمنطقة مقللا من نتائجها

هنية يهاجم زيارة أوباما  للمنطقة  مقللا من نتائجها
هاجم إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس بغزة خلال خطبة الجمعة بشدة الزيارة المقرر للرئيس الأمريكى باراك أوباما للمنطقة والمقررة فى...

هاجم إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس بغزة خلال خطبة الجمعة بشدة الزيارة المقرر للرئيس الأمريكى باراك أوباما للمنطقة والمقررة فى 20 مارس الجاري، مقللاً من نتائجها على القضية الفلسطينية.

وقال إن الزيارة تتزامن مع تزايد الاعتدءات الاسرائيلية على الأسرى والقدس والأقصى، مضيفًا: "نحن على قناعة بان نتائج هذه الزيارة لن تحدث الاختراق المطلوب بالشأن الفلسطينى ولن تضع تصورًا جديًدا في الصراع مع الاحتلال، لكنها ستركز على الاجندات الاقليمية فى مقدمتها الوضع فى سوريا وإيران".

وتابع: "انبه السلطة الفلسطينية بألا تقع فى فخ الأوهام بالعودة لمفاوضات عبثية من خلال هذه الزيارة وألا تغلق الباب أمام المصالحة الوطنية وألا تذهب لهذا الضياع والتيه السياسي مجددًا على حساب حقوق الشعب الفلسطينى وكرامته"

وأوضح أن الزيارة تأتى من بوابة تعطيل المصالحة الوطنية الفلسطينية لكى تنطلق مجددًا مسيرة مفاوضات عبثية، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يقتنع مجددا بهذه البضاعة الكاسدة فى أسواق النخاسة وعلينا الا تبيع الأوهام للشعب الفلسطينى.

ودعا هنية إلى السير فى خطين متوازيين، الأول ترتيب البيت الفلسطينى ترتيبًا دقيقًا يحفظ عناصر القوة والصمود وألا يستهين بكرامة الاسرى والثانى بناء استراتيجية فلسطينة عربية اسلامية تركز على ثوابت الشعب الفلسطينى ومقاومته.

واضاف: "إننا فى مرحلة صراع جديدة مع الاحتلال الاسرائيلي الذي بات يستهدف القدس والاقصى والاسرى فى سجونه بدعم امريكى وكل ما لديه من مكر وخداع وتضليل وتزييف للحقائق التاريخ والجغرافيا.

جدد هنية الالتزام بالمقاومة وبكل الوسائل لتحرير الاقصى واستعادة القدس واطلاق سراح الاسرى من سجون الاحتلال، لافتًا الى صفقة التبادل التى انجزتها المقاومة واطلقت من خلالها 1027 أسيرًا واسيرة.

وأضاف أن الأسرى حينما يخوضون معركة الإضراب عن الطعام لا يفعلون ذلك كخطوة تكتيكية، إنما هى معركة حقيقة يخوضها هؤلاء ضد الاحتلال وممارساته.

وأكد هنية أن الاحتلال إلى زوال والأرض للشعب الفلسطينى والقدس عاصمة لدولة فلسطين وعاصمة لانتصار الاسلام وعاصمة لهذه الأمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023