شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق ترفع الحظر عن منتجات الألبان المصرية

العراق ترفع الحظر عن منتجات الألبان المصرية
أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن الحكومة العراقية وافقت على رفع الحظر المفروض على الصادرات...

أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن الحكومة العراقية وافقت على رفع الحظر المفروض على الصادرات المصرية من منتجات الألبان وذلك بعد مباحثات مكثفة تم إجراؤها أمس مع عدد من المسئولين العراقيين خلال زيارة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء .

وصرح بعدها  الجانب العراق  بضرورة رفع هذا الحظر والذى أدى إلى توقف الصادرات المصرية من الأجبان للسوق العراقى وهو الأمر الذى تسبب فى خسائر كبيرة لشركات الألبان المصرية حيث بلغ حجم الصادرات المصرية الى العراق من منتجات الألبان في عام 2011 ( قبل تطبيق القرار ) حوالى 80 مليون دولار.

 

و توجد فى مصر كبريات شركات الألبان العالمية والتى تنتج منتجاتها طبقاً لأعلى معايير الجودة والمواصفات الدولية ، مؤكداً أن هذا القرار سيكون له أثر ايجابي على هذا القطاع بشكل خاص وعلى الصادرات المصرية الى العراق بشكل عام .

 

وكانت وزارة الزراعة العراقية قد أصدرت قراراً بحظر استيراد منتجات الألبان من مصر وذلك بحجة ظهور إصابات مرض الحمى القلاعية فى مصر .

 

 واضاف  صالح أن مباحثاته مع الوزراء العراقيين تضمنت ع زيادة حجم التبادل التجاري من خلال إزالة كافة العقبات والمشاكل التي تعترض سبل تنمية المبادلات التجارية بين البلدين،و تشجيع رجال القطاع الخاص فى البلدين لإقامة شراكات تسهم فى تعميق التعاون الإقتصادى والإستثمارى المشترك خلال المرحلة المقبلة وذلك من خلال مجلس الأعمال المشترك والذى تم الإنتهاء من تشكيله والإعلان عنه خلال الزيارة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023