شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤشر مصداقية الاعلام: رصد تقفز إلى المركز السادس

مؤشر مصداقية الاعلام: رصد تقفز إلى المركز السادس
سجل تقرير مؤشر مصداقية الإعلام المصري عن شهر فبراير الجاري تصدر كلا من موقع أخبار مصر التابع للتلفزيون المصري، وفي الجول ،...

سجل تقرير مؤشر مصداقية الإعلام المصري عن شهر فبراير الجاري تصدر كلا من موقع أخبار مصر التابع للتلفزيون المصري، وفي الجول ، ومصراوي، وياللاكورة، والشروق قائمة المواقع الأكثر مصداقية علي التوالي، فيما احتلت مواقع الدستور، ثم اليوم السابع، فالأهرام ، و الوفد، والفجر مؤخرة  القائمة باعتبارها مواقع أقل مصداقية.

وبالمقارنة بشهر يناير سجل التقرير تطور  كلا من المواقع"رصد – البديل – المصريون" ونجحهم في القفز خمسة مراكز إلى الأمام حيث احتل "رصد" المركز السادس بدلا من الحادي عشر، وقفز البديل من المركز الثاني عشر إلى المركز السابع ، فيما قفز المصريون من المركز الرابع عشر إلى التاسع.

وأشار الموقع إلي تراجع كلا من الوفد من المركز التاسع إلى المركز السادس عشر، وموقع التحرير من المركز الخامس إلى المركز الحادي عشر.

ولفت التقرير إلي نجاح كلا من"في الجول – ومصراوي – وياللاكورة – الشروق – رصد – البديل – المصري اليوم – المصريون – الدستور الأصلي"، في تحسين معدل انتهاكاتها لكل خبر مقارنة بشهر يناير، وتراجع معدل انتهاك  كلا من " أخبار مصر – التحرير – الحرية و العدالة – الوطن – الفجر – الوفد – الاهرام – اليوم السابع – الدستور"، مشيرًا إلي وجود تحسن طفيفا في شهر فبراير،  في معدل الانتهاك المهني للأخبار من  1.4عن شهر يناير إلي 1.3 عن شهر فبراير.

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023