شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الطيران :حادث البالون عارض. والخارجية: المصابين يعودون لبلادهم قريبًا

وزير الطيران :حادث البالون عارض. والخارجية: المصابين يعودون لبلادهم قريبًا
  أكد اللواء وائل المعداوى –وزير الطيران المدني- بأنه لم يحدث أي حادث بهذا الشكل وبحجم عدد الوفيات منذ 1980،...

 

أكد اللواء وائل المعداوى –وزير الطيران المدني- بأنه لم يحدث أي حادث بهذا الشكل وبحجم عدد الوفيات منذ 1980، مشيرًا إلي أن ستكشف عن أسباب الحادث سواء كان بفعل فاعل، أو مشكلة في الصيانة من قبل لجان فنية.

وأوضح المعداوى، في حوار على الجزيرة مباشر مصر، أنه أتى بملف الشركة بعد وقوع الحادث، وتبين أن  البالون مرخص، وإن آخر تفتيش أجري له منذ 6 أيام ، وأنه تم توقيف عمل البالون حتى يتبين حقيقة الحادث المؤلم الذي راح ضحيته  19 شخص، مشيرًا إلي أن الضحايا مؤمن عليهم ولا حاجة للتعويضات.

كما أمر الدكتور عزت سعد- محافظ الأقصر- بوقف رحلات البالون الطائر تمامًا بالأقصر إلي أن تقوم سلطة الطيران المدني بالتحقيق الفني، والأسباب وراء الحادث.

وقال سعد عقب انتقاله إلي موقع حادث البالون فور وقوعه أن رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسي أجرى معه اتصالا هاتفيا فور وقوع حادث البالون بالأقصر للاطمئنان علي السياح، والمصابين وكذلك رئيس مجلس  الوزراء الدكتور هشام قنديل لمتابعة الموقف أولا بأول.

وأكد المحافظ أثناء زيارته للمصابين الثلاثة بمستشفي الأقصر الدولي للاطمئنان عليهم وصول لجنة فنية من سلطة الطيران المدني لمعرفة ملابسات الكارثة، مشيرًا إلي أن عدد الوفيات وصل إلي 19 حالة من جنسيات مختلفة ( يابانية – انجليزية – فرنسية – مجرية – مصرية ) وثلاث حالات إصابة متواجدون بالمستشفي الدولي  لتلقي العلاج اللازم، لافتا إلي أن الحادث فردي وانه الأول من نوعه وان الانتقال لمكان الحادث تم في وقت قياسي مما ساعد على إنقاذ ثلاث حالات..

وعلي الجانب الآخر، أعرب محمد كامل عمرو -وزير الخارجية-عن تعازيه لأهالي الضحايا في حادث سقوط منطاد فوق مدينة الأقصر بجنوب مصر وعن تمنياته بالشفاء للمصابين، مؤكدًا على تقديم السلطات المصرية العناية اللازمة للمصابين، وإعادتهم إلى بلادهم بأسرع ما يمكن.

وكانت صحيفة "الجارديان" البريطانية قد أشارت اليوم إلي وقوع حوادث مناطيد مماثلة في مصر خلال السنوات المصرية وازدادت في 2009 مما جعل الحكومة المصرية تقوم بإجراءات مشددة لتحسين الأمان.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023