شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسراب الجراد تهاجم قرى أسوان .. والزراعة والأزمات تتصدى لمكافحته

أسراب الجراد تهاجم قرى أسوان .. والزراعة والأزمات تتصدى لمكافحته
أكد طارق لطفي -مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة أسوان- أن قاعدة مكافحة الجراد بأسوان بالتعاون مع مديرية الزراعة...

أكد طارق لطفي -مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة أسوان- أن قاعدة مكافحة الجراد بأسوان بالتعاون مع مديرية الزراعة بدأت بالتعامل مع بعض أنواع الجراد الأخضر، والأصفر التي ظهرت مساء (الاثنين) في عدد من المناطق بقرية وادي عبادي والردمادي بادفو، والتي من المرجح أن تكون قادمة من البحر الأحمر بجانب قري الرقبة والعليقات بمركز دراو وخور أبو سبيرة بمركز أسوان والتي من المرجح أن تكون قادمة من السودان مروراً ببحيرة ناصر .

وأشار لطفي،في بيان صحفي مساء الاثنين، إلى أنه بمجرد ورود بلاغات بوجود تجمعات محدودة من الجراد الأصفر والأخضر بدأت قوات المكافحة بقاعدة الجراد بالدفع بالمختصين من أجهزة المقاومة للتعامل الجيد مع هذه الأنواع والعمل علي أبادتها باستخدام المبيدات اللازمة، ومواتير محمولة علي سيارات تقنية حديثة سعة 300 لتر تعمل بالريموت كنترول بجانب مواتير ( U LV) للتعامل مع الجراد متناهي الصغر ، بجانب مواتير يدوية محمولة علي الظهر .

وأضاف أن عملية مكافحة الجراد ستستمر خلال الساعات القادمة حيث أن عملية المكافحة تتم ما بعد غروب الشمس وقبل شروقها في اليوم التالي قبل أن يحدث أي انتشار لهذه التجمعات المحدودة .

وتابع لطفي بأن فرق المكافحة أكدت بأنه لا توجد أي خسائر في مساحات الأراضي الزراعية في المناطق التي ظهرت فيها هذه الأنواع من الجراد .

فيما أكدت المهندسة مفيدة الخولي-وكيل وزارة الزراعة بأسوان- بأن لجان المكافحة تتصدي بقوة لتجمعات الجراد من خلال التعامل معها، وإبادة تجمعات الجراد الذي ظهر في كل من الرمادي ووادي عبادي بمركز ادفو وفي قورته، والمنشية بمركز كوم أمبو وفي الجعافرة والرقبة بمركز دراو بالإضافة إلى مكافحة الجراد الموجود في قرية الكرامة بوادي النقرة .

وأشارت الخولي إلى أنه تم تشكيل لجان علي مستوي جميع الإدارات الزراعية علي مستوي المحافظة لتلقي بلاغات المواطنين في حالة اكتشاف أي تجمعات للجراد ،مؤكدة بأنه سيتم حصر أعداد مجموعات الجراد عقب انتهاء أعمال المكافحة حيث تحدد إعداد الجراد بمساحة الأرض الموجود عليها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023