شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة للضباط الملتحين أمام “الداخلية ” اعتراضا على عدم عودتهم للعمل

وقفة للضباط الملتحين أمام “الداخلية ” اعتراضا على عدم عودتهم للعمل
  نظم العشرات من الضباط الملتحين وقفه احتجاجية  أمام وزارة الداخلية ظهر اليوم (الثلاثاء ) ، اعتراضا على عدم...

 

نظم العشرات من الضباط الملتحين وقفه احتجاجية  أمام وزارة الداخلية ظهر اليوم (الثلاثاء ) ، اعتراضا على عدم تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا ، والتي قضت بعودة الضباط الملتحون المفصولين إلى العمل وعدم احترام وزارة الداخلية للأحكام القضائية.

 وتضامن معهم العشرات من المواطنين وأزهريون ، و بعض الائتلافات الثورية رافعين لافتات كتب " أنا متضامن مع الضباط الملتحين ومع كل ضابط يطالب بحقه "،  مردد ين هتافات " الشعب يريد ..ضباط ملتحين ".

 ومن جانبه قال العقيد ياسر جمعة – أحد الضباط الملتحين بالإدارة العامة لاتصالات الشرطة – أنهم سيدخلون في اعتصام مفتوح أمام الوزارة إذا لم يتم عودتهم إلى العمل اليوم ، مشيرا إلى أن الوزارة تتعنت في تنفيذ الأحكام القضائية بحجة أن اللحية تخل بكرامة الوظيفة متسائلا : هل إتباع سنة النبي تخل بوزارة الداخلية ؟ .

وأوضح أنه بعد الثورة لم يحدث أي تغيير بالوزارة ، موجها كلمه للرئيس محمد مرسي قال فيها :" احترم وعودك وقسمك أمام الشعب والعالم كله أنك ستنفذ أحكام القضاء ، وكلامك  أمام أبناء التيار الإسلامي ، الذين انتخبوك بتطبيق أحكام الشريعة ".

 وأضاف أشرف الشريف – الباحث في علوم السنة ، وعضو الجمعية العالمية لأبناء الأزهر-  أن مشاركته في الوقفة  للتضامن مع الضابط الملتحين لتنفيذ أحكام القضاء ، التي تجاوزات السبع أحكام ، منهج الجماعة الحاكمة الآن لمصر ،ووجه رسالة للرئيس محمد مرسي قال فيها :" يا دكتور مرسي بدأت تخسر شعبية التيار الإسلامي ، الذين انتخبوك وهم من سينزلون  ليطالبوا بعزلك إذا لم ترجع عن سياساتك المعادية وتنفذ أحكام الله ورسوله وأحكام القضاء ، متسائلا :" لماذا لا تقابل الضباط الملتحين يا سيادة الرئيس لتحل مشاكلهم ، أم أنهم أقل شأنا من الفنانين ، والراقصات ، الذين اتسع لهم قصر رئاستك وضاق على هؤلاء الأطهار؟ ".

 فيما نشبت مشادات كلامية بين عقيد بأمن الوزارة ، وأحد الضباط الملتحين بسبب اعتراض الطرف الأول على دخول أحد المدنيين المتضامنين مع الضباط إلى الوزارة ، وقام العقيد بسب الضابط وتكسيره هاتفه لمنعه من تصوير،  الأمر الذي أدى إلى تطاول بالأيدي بين الضباط الملتحين وأمن الوزارة ، وتدخل عدد من قيادات الوزارة ، وفضوا النزاع ، مطالبين الضابط بالتظاهر أمام الوزارة والابتعاد عن صف الأمن المكلف بتأمين الوزارة .

 ومن ناحية أخرى  عززت قوات الأمن من تواجدها في محيط الوزارة،  حيث انتشرت جنود الأمن المركزي أمام البوابة الرئيسية للوزارة تحسبا من اقتحامها أو وقوع اشتباكات .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023