شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنا.. مستشفى أبو تشت عنوانها غياب ضمير والمصالح شخصية

قنا.. مستشفى أبو تشت عنوانها غياب ضمير والمصالح شخصية
 يعاني أهل مدينة ابوتشت بمحافظة قنا من غياب الرعاية الصحية بالمستشفي العام, مع عدم تواجد للأطباء اغلب الأوقات, وعدم وجود...

 يعاني أهل مدينة ابوتشت بمحافظة قنا من غياب الرعاية الصحية بالمستشفي العام, مع عدم تواجد للأطباء اغلب الأوقات, وعدم وجود الأدوية بصيدلية المستشفي, والمعاملة الغير آدمية للمرضي الغير قادرين علي الذهاب للعيادات الخاصة.

ومبني مستشفي ابوتشت متهالك ومنتهي الصلاحية وغير صالح لعلاج المرضي, على الرغم من وجودمبني أخر بالمستشفي تم إنشائه ليكون بديل لمبني مستشفي ابوتشت العام المتهالك , و مزود بجميع الأجهزة والتخصصات التي ستعوض المواطنين عن ذهابهم للمستشفيات الجامعية بقنا وسوهاج وأسيوط, والمبني يتكون من ثلاث طوابق معد ليكون جاهز لاستقبال المرضي في حالة إحلال وتجديد مستشفي ابوتشت العام المتهالكة.

 و بالرغم من أن المستشفى العام متهالك و غير صالح  للاستهلاك الآدمي و ليست به إمكانيات مناسبة  إلا إنه يتم تعطيل استلام هذا المبني منذ عام 2008 وحتى الآن.

كما  يوجد مبني  جديد أخر داخل مستشفي ابوتشت تم إنشائه عام 2001 وتم تسليمه للمسئولين, وهذا المبني حائر بين الأطباء والممرضات من ناحية, وبين الإدارة الصحية من ناحية أخري, فالجميع يريد الاستيلاء عليه, و تم إنشائه ليكون مبني صحة متطور, ومازال الاقتتال علي المبني من الطرفين.

و عند تصوير مراسل شبكة رصد مباني المستشفى العام القديمة و الحديثة رفض الدكتور مصطفي فندي القائم بأعمال مدير المستشفي تصوير, وبسؤاله هل هناك ما تخشي أن نكشفه بالتصوير ، رد قائلاً: نعم هناك ما اخشي أن يتم تصويره.

وأكد عرفه حسن واحمد الخطيب مسئولي الأمن بالمستشفي أن الأمر يحتاج إلي حل سريع وفوري, وسرعة صرف واعتماد الميزانية.

فيما أكد بعض الأطباء أن جميع المستندات موجودة علي مكتب مدير الصحة ومحافظ قنا ، ولم يتم اتخاذ أي إجراء حتى الآن, كما أن إنشاء هذه المباني كلف الدولة ملايين الجنيهات.

 في حين يقول المواطنون شريف عبد الحميد و وائل عبد الحق أن تعطيل هذا المبني من اجل مصالح الأطباء لعياداتهم الخاصة, وليس من اجل تعطيل المسئولين للأوراق أو صرف الميزانية, كما أن المسئولين لهم دور بارز في تعطيل المبني..

و من هنا يطرح السؤال نفسه هل المصالح الشخصية للأطباء سبب في تعطيل أعمار المستشفي وتسليم المبني الجديد؟ أم المسئولين بالإدارة الصحية والمحافظة لهم أهداف وأطماع بالمستشفي  .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023