شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء تدشين مشروع الرمال السوداء العالمي بكفر الشيخ

بدء تدشين مشروع الرمال السوداء العالمي بكفر الشيخ
أكد المهندس خالد الدسوقى مستشار محافظ كفرالشيخ للتنمية والاستثمار "لشبكة "

أكد المهندس خالد الدسوقى مستشار محافظ كفرالشيخ للتنمية والاستثمار "لشبكة "رصد" الإخبارية ان المحافظة بدأ في تدشين مشروع الاستثمار فى الرمال السوداء حيث تتميز بوجود كثبان رمليه سوداء بطول 20 كم بالبرلس على سواحل البحر المتوسط ألموازى للطريق الدولى الساحلى وفى منطقة مطوبس حوالي 2000 فدان يوجد بهم رمال سوداء.

 

وأشار الدسوقي إلى أن العمل بالمشروع سيستغرق عامين على الأكثر، بتكلفه مليار جنيه، وسيتم الإستفاده من هذه الكنوز الطبيعية على مدار 20 عاماً  وسيوفر حوالى 5 ألاف فرصة عمل للشباب.

كما أكد انه تم توقيع بروتوكول مع هيئة الطاقة النووية بمقر رئاسة الجمهورية , وفى حضور المهندس سعد الحسيني محافظ كفرالشيخ، وتم الاتفاق على ألبدء فى مشروع يتم من خلاله استغلال هذه الرمال من خلال شركات عالميه ومحليه متخصصة في هذا المجال.

 

وعن بحيرة البرلس أكد أن مساحتها كبيره جدا تصل لـ 115 ألف فدان , وان هناك معوقات وتحديات خطيرة تواجه الاستزراع السمكي بالبحيرة،نتيجة إهمال وفساد كبير في عهد النظام السابق، وأن هناك 9 مصارف زراعيه ملوثه بمخالفات الزراعة والصناعة تصب في البحيرة بجانب الصيد الجائر وصيد الزريعه،مما أثر ذلك على الثروة السمكية بها.

وأوضح انه جارى وضع حلول عاجله لمواجهة هذه المشاكل والقضاء عليها فى اسرع وقت، وتطهير البحيرة من البوص , وتجرفها وتعمقها من خلال شركة المقاولون العرب، لتكون بيئة طبيعيه وخصبه للاستزراع  والإنتاج السمكي .

 

 وأعلن أيضا عن تخصيص مساحة 300 فدان لإنشاء ثانى أكبر مصنع لسكر البنجر فى الشرق الأوسط بمدينة مطوبس يكون تابع لشركة الدلتا للسكر, ويستوعب محصول 15 ألف فدان فى المرحله الأولى رغم وجود بعض المعوقات  وجارى تذليلها،  بتوفير كافة المرافق والخدمات  وإنشاء محطة كهرباء كبرى  لخدمة المصنع بجانب توفير ألاف الفرص للعمل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023