شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مناشدات لحماية معتقل في سجن جمصة من انتهاكات جسدية ونفسية

وجهت أسرة المعتقل محمد نجم علي محمد بدر، والبالغ من العمر 39 عامًا والمحتجز في سجن جمصة شديد الحراسة 4، نداءً إنسانيًا عاجلًا للجهات المختصة لإنقاذه من الانتهاكات التي يتعرض لها داخل السجن.

ووفقًا لما ورد من العائلة، ونشرته الشبكة المصرية لحقوق الإنسان يتعرض محمد نجم لاعتداءات جسدية ونفسية متكررة على يد نائب مأمور السجن الضابط محمد الهادي ومسؤول السجن وعدد من المساعدين التابعين لهما. هذه الانتهاكات أدت إلى تدهور حالته الصحية بشكل ملحوظ، حيث أصبح غير قادر على الوقوف نتيجة التعذيب المستمر.

وبسبب الضغوط النفسية والجسدية الشديدة التي يعاني منها، حاول محمد نجم إيذاء نفسه عدة مرات، منها محاولة حرق ذراعه الأيسر وكسر قدمه اليسرى، في محاولة يائسة للهروب من الأذى المستمر.

وناشدت أسرة السجين محمد نجم مساعد وزير الداخلية لشؤون السجون، والمسؤولين في لجنة التفتيش بوزارة الداخلية، بالتدخل السريع والعاجل لوقف هذه الانتهاكات المتواصلة وضمان سلامته. كما تطالب الأسرة بحماية نجم من أي اعتداءات إضافية قد يتعرض لها. وقد قدمت العائلة بلاغًا رسميًا، داعيةً إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف ما يتعرض له من أذى وضمان حقه في الأمان.

ومن جانبها طالبت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان النائب العام المستشار محمد شوقي، ونيابة جمصة العامة، بفتح تحقيق عاجل في هذه الانتهاكات، وتحمل مأمور سجن جمصة ونائبه الضابط محمد الهادي المسؤولية الكاملة عن حياة السجين محمد نجم وسلامته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023