شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة المصرية تهبط بنحو 4% في بداية تداولات الأحد

هبط المؤشر الرئيسي لبورصة مصر بنحو 4% في بداية تداولات اليوم الأحد، تأثراً بتراجع الأسواق العالمية نهاية الأسبوع الماضي، قبل أن يقلّص خسائره إلى 2.9% بنهاية الجلسة.

وفقدت الأسهم المصرية 60 مليار جنيه من قيمتها السوقية خلال المعاملات، لتغلق عند 1.946 تريليون جنيه، وأوقفت بورصة مصر التداولات على 10 أسهم بعد تراجعهم بأكثر من 5% خلال المعاملات.

هوت أسهم “إي اف جي” القابضة 6.6%، و”بلتون القابضة” 6.5%، و”طلعت مصطفى” 3.35%، و”بالم هيلز” 3.3%، و”إي فاينانس” 8% و”فوري” 4.4%، و”التجاري الدولي” 0.6%.

وسجلت الأسهم الأميركية انخفاضاً حادّاً نهاية الأسبوع الماضي، حيث تكبد مؤشر “إس آند بي 500” (S&P 500) أكبر انخفاض له على مدار يومين منذ مارس 2023. كما أدّى انخفاض أسعار أسهم شركات التكنولوجيا الرئيسية إلى هبوط مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 10% من ذروته، وهو ما يتوافق مع تعريف “التصحيح”.

تراجُع مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة جاء في أعقاب صعود حاد مدفوع جزئياً بالرهانات على “هبوط اقتصادي سلس”. وفي حين تمكّن الاحتياطي الفيدرالي من خفض التضخم بنجاح، فإن أحدث أرقام الوظائف قد تعطي المسؤولين بعض الأسباب للاعتقاد بأن سياساتهم النقدية تعمل على تهدئة سوق العمل أكثر مما ينبغي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023