شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون : مرسي لا يمتلك القرار بخلاف عبد الناصر والسادات

سياسيون : مرسي لا يمتلك  القرار بخلاف عبد الناصر والسادات
أكد عدد من السياسيين في تصريحات لشبكة "رصد" الإخبارية أن الإستراتيجية التي تعامل...

أكد عدد من السياسيين في تصريحات لشبكة "رصد" الإخبارية أن الإستراتيجية التي تعامل بها كلا من الرئيسان عبد الناصر والسادات أفضل مما بدأه الرئيس مرسي من إستراتيجة سياسية  في بداية حكمه، موضحين إن مرسي لا يمتلك القرار نظراً لوقوف جماعة الإخوان وراءه، بخلاف السادات وعبدالناصر حيث كانوا هم أصحاب القرار دون وصاية من أحد.

 

 وقال أمين إسكندر البرلماني السابق و القيادي  بحزب الكرامة الناصري:" لا يمكن مقارنة مرسي بعبد الناصر والسادات حكام مصر السابقين حيث أنهما في بداية حكمهما استخدموا استراتيجيات سياسية ناجحة استطاعوا من خلالها كسب الشارع المصري، وتحقيق الاستقرار بشتى أشكاله بعد الخروج من المؤامرات.

 

وأضاف اسكندر، خلال 7 أشهر الأولى بحكم عبد الناصر قام من خلالها بأخذ قرارات إستراتيجية خطيرة منها إعادة توزيع الملكية والدخول في مفاوضات مع الدول الغربية خاصة أمريكا، بالإضافة إلى تأميم الكثير من الشركات وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

وتابع حديه قائلا:" السادات فنجح في استقطاب وتهدئه غضب الشارع المصري عليه كما نجح في مواجهة الانقلاب التي حاول عدد من هم بخط عبد الناصر، كما فتح خط ساخن مع الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي.

 

وفي نفس السياق أشار توحيد البنهاوي القيادي بالحزب العربي الناصري إلى أن الرئيس مرسي لا يحكم مصر لأنه لا يمتلك قرار فردي كي يتخذه و يدير به حكم البلاد، عكس ما كان عليه الرئيسان عبدالناصر والسادات حيث استطاعوا منذ بداية حكمهما السيطرة على مقاليد الحكم وتقديم مشروعات قومية للوطن.

 

وقال تامر القاضي، المتحدث باسم اتحاد شباب الثورة:"إن الفارق الواضح بين مرسي والسادات وعبدالناصر هو اتخاذ القرار، حيث انه يحكم بمنطوق جماعة الإخوان المسلمين والقرار السليم  لا يخرج إلا من رجل غير مقيد بجماعة او حزب

 

وأشار القاضي إلى أن هناك فرق في الشخصية والخبرة السياسية، فالرئيس مرسي قراراته تحمل معها تمزيق شعبي وسياسي بخلاف السادات وعبدالناصر الذي حمل قراراتهم دعم شعبي.

 

من جانبه أكد حسين عبد الرازق، عضو المجلس الرئاسي لحزب التجمع ان المقارنة بين مرسي ورؤسائه السابقين معدومة خاصة وان كل من سبقوه منذ ثورة يوليو حكام ينتمون إلى الحكم العسكري أما مرسي فهو نابع من سياسية عقائدية دينية ألا وهي سياسية جماعة الإخوان المسلمين.

 

وأضاف عبد الرازق، إن عبدالناصر والسادات أصحاب مشروع قومي وطني ويعتبر عبد الناصر من أهم الشخصيات التي أثرت تأثيرا كبيرا في المسار السياسي العالمي ، منذ بداية حكمه والذي واجه دعما شعبيا كبيراً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023