شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة: نجحنا في تخفيض أسعار السلع لنسبة تصل لـ40٪

ركود وتضخم في السوق المصري

أعلن محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، انخفاض أسعار السلع بالأسواق قائلا: «نجحنا بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية في تخفيض الأسعار ووصلت إلى 40% على مستوى أسعار الجملة ثم بدأت تباعا في سلاسل التجارية وحاليا محال البقالة والتجزئة الصغيرة»، مشيرا إلى إعلان وزير التموين عن استقرار أسعار السلع في الأسواق، وفقا لمؤشرات الوزارة.
أشار «الحمصاني» في تصريحات إعلامية إلى أن الحكومة بدأت في اتخاذ خطوات متدرجة منذ مارس الماضي لتخفيض أسعار السلع الأساسية، وذلك من خلال زيادة المعروض من السلع والإفراج عن السلع ومستلزمات الإنتاج في الجمارك، بالإضافة إلى تعزيز دور الجهات الرقابية في ضبط الأسعار.

وكشف أنه سيتم وقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، مشيرا إلى تحديد اليوم في غضون الأيام القليلة المقبلة عقب إنهاء الإجراءات المطلوبة من وزارتي الكهرباء و البترول.

وأكد أن الحكومة وفرت الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء حتى انتهاء فصل الصيف، وذلك من خلال توفير مليار دولار لشراء الوقود اللازم، بالإضافة إلى 180 مليون دولار؛ لشراء المازوت لتكوين احتياطي استراتيجي يتم استخدامه في حالات الطوارئ مثل ارتفاع الاستهلاك نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.
وأوضح أن وزارة البترول استلمت شحنات من الوقود ستكتمل على دفعات حتى الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، والذي بنهايته سيكون لدي الدولة المخزون الكامل من الوقود اللازم لوقف تخفيف الأحمال.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023