شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يبلغ بايدن أن قواته لن تنهي الحرب بغزة حتى تحقيق الأهداف

نتنياهو

أبلغ رئيس الوزراء في الاحتلال بنيامين نتنياهو، الخميس، الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن تل أبيب لن تنهي الحرب على قطاع غزة قبل تحقيق أهدافها كافة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بايدن، مع نتنياهو، وفق القناة 12 العبرية الخاصة، غداة تسلم تل أبيب رد حركة حماس على مقترح تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت القناة إن “نتنياهو، أبلغ بايدن، خلال حديثهما هاتفيًا، الخميس، أن تل أبيب لن تنهي الحرب على قطاع غزة، قبل تحقيق أهدافها كافة”.

وفي أكثر من مناسبة، حدد نتنياهو 3 أهداف للحرب على القطاع: القضاء على حماس، وإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في غزة، وضمان ألا تشكل غزة تهديدا لأمن إسرائيل، بينما لم يتحقق أي منها رغم مرور نحو 9 أشهر.

حديث الجانبان، يأتي بعد أن نقلت القناة ذاتها في وقت سابق الخميس، عن مصدر سياسي لم تسمه، قوله إن نتنياهو وافق على إرسال الوفد المفاوض بشأن مباحثات مقترح تبادل الأسرى مع حركة حماس، دون تحديد الدولة المستضيفة للمباحثات التي تجري عادة في الدوحة أو القاهرة.

والأربعاء، أعلن الاحتلال تلقيها عبر الوسطاء المصريين والقطريين، رد حماس على مقترح الهدنة، بينما لم يفصح الطرفان عن فحوى رد الحركة، لكن وسائل إعلام عبرية نقلت عن مصادر إسرائيلية، الخميس، قولها إن الرد يصلح أساسا لاستئناف المفاوضات.

وبوساطة قطر ومصر، والولايات المتحدة التي تقدم دعما مطلقا لتل أبيب، تجري الفصائل الفلسطينية بغزة والاحتلال منذ أشهر، مفاوضات غير مباشرة متعثرة، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف الحرب على غزة.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023