شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية: مصر ستتعامل مع نزوح أهالي غزة بالأسلوب المناسب والإنسانية

رد وزير الخارجية سامح شكري، حول سؤال عما إذا كان من الممكن أن تفتح مصر أبوابها على أساس مؤقت للسماح بدخول اللاجئين الفلسطينيين من غزة، في أعقاب العمل العسكري في رفح، قال شكري إن مصر ستواصل العمل بما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني”

وقال شكري “الطريقة التي ستفعل بها ذلك ستعتمد على الظروف”.

أكد وزير الخارجية أهمية حل الدولتين الذي يصب في “المصلحة العليا” للجميع. وقال شكري: “لا يجب أن نروج أو نتكهن بأي بديل آخر، ولكننا سنتعامل مع أي ظروف بالأسلوب المناسب وبالإنسانية”.

وأضاف شكري أن أي تهجير جماعي ناجم عن العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح سيكون بمثابة جريمة حرب. وقال شكري: “إن النزوح وأي نشاط يساعد على النزوح ويشجع عليه يعد جريمة حرب ويجب اعتباره كذلك”.

وأوضح أن المحادثات بشأن التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة لا تزال متواصلة مؤكدا أن “المحادثات مستمرة ولم يتم قطعها أبدًا وهناك أفكار مستمرة يتم طرحها وسنستمر في ذلك حتى تحقيق الهدف”.

وقال إن الاستهداف المتبادل بين إسرائيل وإيران “لا يفضي بأي حال من الأحوال إلى التعامل مع القضايا والصراعات الطويلة الأمد في المنطقة”.

وأضاف: “هذا سيدخلنا في دوامة انتقامية لا تنتهي ولن تؤدي إلا إلى مواجهة واسعة النطاق، مع عواقب وخيمة للغاية على الشعبين في كلا البلدين”.

وأوضح أنه تحدث مع وزيري الخارجية الإسرائيلي والإيراني لنقل أهمية “الحفاظ على الهدوء والسلام” في المنطقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023