شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المطبخ العالمي يوقف عملياته في غزة بعد مقتل ٧ من طاقمه

أعلنت منظمة “المطبخ المركزي العالمي”، الثلاثاء، تعليق عملياتها لنقل المساعدات الإنسانية في غزة، بعد مقتل 7 من موظفيها بهجوم للاحتلال استهدف قافلتهم أثناء مغادرتها دير البلح وسط القطاع.
وقالت المنظمة في بيان عبر موقعها: “يعلن المطبخ المركزي العالمي الإيقاف الفوري لعملياته في غزة بعد مقتل 7 من موظفيه بضربة إسرائيلية استهدفت قافلة تنقل مساعدات إنسانية أثناء مغادرتها دير البلح”.
وأعربت عن شعورها “بالصدمة لتأكيد مقتل 7 من أعضاء فريقها في غارة للجيش الإسرائيلي على غزة”.
وأكدت أن الفريق المستهدف “كان يسافر في منطقة منزوعة السلاح في سيارتين مصفحتين تحملان شعار WCK ومركبة أخرى”.
وأوضحت المنظمة أنه “رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي فقد تعرضت القافلة للقصف أثناء مغادرتها مستودع دير البلح، حيث فرّغ الفريق أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية التي وصلت غزة عبر الممر البحري”.
وقالت إن قتلاها السبعة بالقصف الإسرائيلي بغزة “هم من أستراليا وبولندا وبريطانيا وجنسيات مزدوجة أمريكية وكندية وفلسطينية”.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للمنظمة إيرين غور قوله: “هذا ليس هجومًا على منظمتنا فحسب، بل هو هجوم على المنظمات الإنسانية يظهر استخدام إسرائيل الغذاء سلاح حرب”.
وأضاف: “أشعر بالحزن والفزع لأننا في المطبخ المركزي العالمي والعالم، فقدنا اليوم أرواحًا جميلة بسبب هجوم نفذه الجيش الإسرائيلي”.
وأردف: “سنتذكر ونعتز إلى الأبد بالحب الذي كان لديهم لإطعام الناس، والتصميم الذي جسّدوه لإظهار أن الإنسانية تسمو فوق كل شيء، والأثر الذي أحدثوه في حياة عدد لا يحصى من الناس”.
من جانبه، زعم الجيش الإسرائيلي في بيان، الثلاثاء، أنه فتح تحقيقا “معمقا في الحادث من خلال أعلى الرتب في الجيش لفهم جميع ملابساته”.
وادعى الجيش أنه “يبذل جهودا كبيرة لتمكين المرور الآمن للمساعدات الإنسانية”، وأن قواته “تعمل بالتعاون والتنسيق الكامل مع منظمة المطبخ المركزي العالمي من أجل دعم جهودها لتوفير الغذاء والمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023