شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البترول: استثمارات بحوالي 717 مليار جنيه لحفر 482 بئرا

أكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن حجم الاتفاقيات البترولية التي تم مناقشتها في اللجنة وإقرارها خلال السنوات التسع الماضية والبالغة حوالى 135 اتفاقية بترولية جديدة باستثمارات حوالي 717 مليار جنيه لحفر 482 بئرا ومنح توقيع 5ر42 مليار جنيه.

وأوضح وأن هذه الاتفاقيات تأتى بمثابة حجر الزاوية للتوسع في النشاط البترولي، كما أن منها اتفاقيات في مناطق امتياز جديدة جاءت استثمارًا للاستقرار السياسي وترسيم الحدود مع اليونان وقبرص والسعودية.

وأضاف الوزير خلال انعقاد اللجنة بموقع حقل ظهر ببورسعيد، أن هذا الانعقاد والجولة التفقدية للحقل هي متابعة ميدانية على أرض الطبيعة لجهود زيادة العمل والإنتاج بمواقع صناعة البترول مما يثرى عمل اللجنة ويدعم هذه الجهود وتذليل التحديات التي قد تطرأ.

وقدم الوزير عرضًا توضيحيًا تحت عنوان (جهود قطاع البترول لدعم الاقتصاد القومي) أوضح خلاله للجنة جهود زيادة أعمال البحث والاستكشاف وتنامي الاتفاقيات البترولية الجديدة وتطور تسويق الفرص البترولية لجذب استثمارات جديدة وذلك عبر بوابة مصر الرقمية للإنتاج والاستكشاف، والاستثمارات المنفذة في تنمية حوالي 53 مشروع تنمية وإنتاج للبترول والغاز باستثمارات حوالى 579 مليار جنيه وأن إنتاج البترول والغاز بلغ خلال عام 2022/2023 حوالى 73ر1 مليون برميل مكافئ يوميًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023