شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليونسيف: الهجمات في جنوب غزة لا تقل وحشية عما تعرض له الشمال

دمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية، مساء الأربعاء، منزلين في قطاع غزة، دون وقوع إصابات. وأفاد مراسل الأناضول أن الطائرات الإسرائيلية دمرت منزلا في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع. ( Ali Jadallah - وكالة الأناضول )

قال متحدث منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” جيمس إلدر، الإثنين، إن الهجمات على جنوب غزة “لا تقل وحشية عما تعرض له الشمال”، موضحا أن الوضع في جنوب القطاع “يزداد سوءا بالنسبة للأطفال والأمهات”.

وأعرب في تدوينة علي منصة “إكس” عن قلقه من “وحشية” الهجمات الإسرائيلية على جنوب قطاع غزة.

وأدان إلدر الصمت تجاه ذلك، مضيفا: “صوتك مهم، يجب أن نؤمن بأننا قادرون على أن نكون جزءا من وقف الحرب على الأطفال، فالصمت تواطؤ”.

وأمس، استنكر متحدث اليونيسيف هجمات الاحتلال على مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وقال في مقطع مصور نشره علي حسابه الرسمي علي منصة “إكس” إنه “عاجز عن وصف حجم الرعب الذي يلحق بالأطفال هناك”.

وتابع على هامش زيارة يجريها لمستشفى ناصر الطبي بخان يونس: “”بكل ضمير حي، لا يمكننا أن نسمح باستمرار هذه الحرب على أطفال قطاع غزة”.

إلدر وصل إلى قطاع غزة قبيل الهدنة المؤقتة التي تم التوصل إليها بين حركة “حماس” والاحتلال في 24 نوفمبر الماضي.

​​​​​​​وفي 1 ديسمبر الجاري، انتهت الهدنة الإنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال، التي استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال حربا مدمرة على غزة، خلّفت 15 ألفا و523 شهيدا فلسطينيا، و41 ألفا و316 جريحا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023