شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإطلاق سراح أسرى الاحتلال

تظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء السبت، في تل أبيب، من بينهم أسرى سابقين بقطاع غزة جرى إطلاق سراحهم، وعائلات آخرين، لمطالبة حكومتهم بإطلاق سراح بقية المحتجزين.
وهتف المتظاهرون في صوت واحد “كلهم الآن”، مطالبين الحكومة بالعمل على إطلاق سراح 137 محتجزا ما زالوا بغزة بشكل فوري، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.
وخلال التظاهرة، تم عرض سلسلة من الفيديوهات تحدث فيها عدد من المحتجزين المفرج عنهم.
وفي أحد الفيديوهات قالت يافي أدير (85 عامًا)، التي أطلق سراحها مؤخرا: “أتوسل بملء الفم إلى صناع القرار، أطلقوا سراح الأطفال، أخرجوا الجميع، الأمر ليس سهلاً ليس بالنسبة لهم أو لعائلاتهم”.
بدورها قالت ديتزا هيمان (84 عاما) في مقطع مصور: “لم يكن الطعام وفير في البداية، ولكن مع مرور الوقت، أصبح الطعام أقل فأقل. ومع مرور الوقت، بدأ الضرر يتزايد، وقدرة الجسم على البقاء على قيد الحياة تتضاءل. يجب إخراجهم فورا”.
وانتهت عند السابعة صباح الجمعة، بتوقيت فلسطين هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال، أنجزت بوساطة قطرية مصرية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.
ووفق موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري، فإن اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت شهد “إطلاق سراح 105 مدنيين من أسر حماس في غزة، بينهم 81 إسرائيليا، و23 مواطنا تايلانديا، وفلبيني واحد”.
وأضاف أن الاحتلال تقدر وجود حوالي “137 رهينة محتجزون الآن في غزة”.
وذكرت مؤسسات الأسرى الفلسطينيين أن الاحتلال أطلق سراح 240 أسيرا فلسطينيا من سجونها، 71 أسيرة و169 طفلا.
ومنذ 7 أكتوبر/  يشن الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023