شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم يشهد اليوم الختامي لمعسكر المبرمج الصغير

وزير التعليم يشهد اليوم الختامي لمعسكر المبرمج الصغير
  شهد الدكتور إبراهيم غنيم -وزير التربية والتعليم - اليوم الختامي لمعسكر المبرمج الصغير ، والذي أقيم في المدينة...

 

شهد الدكتور إبراهيم غنيم -وزير التربية والتعليم – اليوم الختامي لمعسكر المبرمج الصغير ، والذي أقيم في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر تحت رعاية الإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي وشركة مايكروسوفت .

وأثنى الوزير في كلمته على النماذج المضيئة الموجودة في المعسكر من طلاب ومعلمين  ، مؤكدا أن لدينا موازنة جديدة للـ ITولم نصرف منها أي شئ حتى الآن ، لافتاً إلى أن المهم ليس في الأجهزة الموجودة في المدارس، ولكن في المحتوى العلمي والطالب والمعلم اللذان يستطيعان استخدام هذه الأجهزة .

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بإطلاق موقع على "اليوتيوب " يستطيع كل طالب وكل معلم أن يضعا عليه ما يريدان خاصةً إذا كان فيه إفادة أو تجربة ناجحة، مضيفا أن القنوات التعليمية ستصبح ملكا للطلاب والمعلمين وسيكون هناك مراسلاً لهذه القنوات في كل إدارة تعليمية ينقل مشاكل الطلاب ورغباتهم .

ومن جانبه  أوضح  الدكتور سمير حسن- مدير الإدارة العامة للكمبيوتر التعليم – أن معسكر المبرمج الصغير ناتج عن شراكة بين وزارة التربية والتعليم وشركة مايكروسوفت، موضحا أن  المعسكر يهدف إلى إعداد جيل قادر على استخدام تكنولوجيا الحاسبات والاتصالات ، وإعداد مجموعة طلاب قادرين على المشاركة في أولمبياد المعلوماتية، فضلاً عن تدريب الطلاب على روح العمل الجماعي ، وبث روح القيادة وتحمل المسئولية بينهم. كما يهدف إلى نشر ثقافة التعامل النشط من خلال تفعيل دور المعلم المبدع .

وأضاف "حسن" بأن ثلاثة فئات شاركت في المعسكر ، وهم طلاب المبرمج الصغير،  وعددهم 92 طالب من 17 مديرية تعليمية،  المعلمون المبدعون ، وعددهم 47 معلم من 22 مديرية ، ومعلمي وحدات الــ IT academy   من 21 مديرية.

  ولفت إلى أنه قد تم تخصيص جزء من البرنامج اليومي للطلاب والمعلمين في المعسكر لأنشطة  علمية ، ورياضية وترفيهية ، فضلاً عن تنظيم رحلات إلى السينما ثلاثية الأبعاد ومتحف العلوم الاستكشافية .

الجدير بالذكر أن الوزير كرم الطلاب أصحاب الأعمال الفائزة وهم أحمد إيهاب جادو من كفر الشيخ ، وسارة منتصر سليم من شمال سيناء ، فضلا عن المعلمين المبدعين وهم نجيب حنا معوض،  وعلياء ثروت .

وفاز كلا من أحمد وافي من القليوبية ، وهناء شهاب من البحيرة ، وأحمد أيمن ، ومحمد إبراهيم  من الغربية بـ IT academy.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023