شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا من الضفة الغربية الليلة

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الإثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 50 فلسطينيا بالضفة الغربية فجر الاثنين، ما يرفع العدد الكلي لمعتقلي الضفة المحتلة إلى 2520 منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

وذكر نادي الأسير في بيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد عن 50 مواطنا على الأقل بين ليلة الأحد وفجر الإثنين، من مدن وبلدات الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

وأوضح أن الاعتقالات توزعت في كافة محافظات الضفة الغربية، مشيرا أن جيش الاحتلال اعتقل 9 عمال من قطاع غزة يقطنون مدينة الخليل.

 

وتجري الاعتقالات بمداهمة منازل الفلسطينيين في ساعات الليل والفجر، وينقل المعتقلون إلى مراكز توقيف مؤقتة في مستوطنات، قبل إحالتهم إلى مراكز التحقيق الرئيسية أو السجون.​​​​​​​​​​​​​​

وتسارعت عمليات الاعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر، بعدما أطلقت قوات الاحتلال حربًا على قطاع غزة دمّرت خلالها أحياء سكنية وخلفت آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

وتسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي، منذ ذلك الحين، في استشهاد أكثر من 11180 فلسطينيا بينهم 4609 أطفال و3100 سيدة و678 مسنا، وإصابة أكثر من 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى مساء الأحد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023