شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين :شحنات القمح والدقيق بالبلاد تكفي حتي يونيو 2013

التموين :شحنات القمح والدقيق بالبلاد تكفي حتي يونيو 2013
أكد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية اثناء  اجتماع لجنة إعداد ومتابعة شحن القمح والدقيق و ناقشت اللجنة...

أكد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية اثناء  اجتماع لجنة إعداد ومتابعة شحن القمح والدقيق و ناقشت اللجنة أرصدة القمح والأذرة بالبلاد واطمأنت اللجنة على كفاية الأرصدة الموجودة حاليا والمتعاقد عليها من القمح التي تبلغ 3.811 مليون طن حتى نهاية شهر يونيو2013 فضلا عن المتوقع توريده هذا العام من القمح المحلي الذي يبدأموسم التوريد له قبل مطلع شهر مايو 2013 والتي من المتوقع أن تبلغ من 4 إلى 5 ملايين طن وبذلك تكون كميات الأقماح كافية حتى نهاية عام 2013 .

وأوضح  عودة في بيان صحفي أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنشاء وصلات السكك الحديدية لنقل القمح من خمسة صوامع إلى المطاحن فضلا عن التوسع في الاعتماد عليها وعلى النقل النهري باعتبارهما ركيزه أساسية في انتظام النقل وتوفير النفقات بما يحقق بعدا اقتصاديا يخفف من أعباء الدعم بالإضافة إلى الحد من التلوث وتوفير عنصر الأمان.

وأبدت الوزارة  استعدادها  للإستجابة الفورية لحل أية مشكلة في توفير سلعة السولار اللازم لنقل الأقماح داخل البلاد.

هذا وقد اتفق جميع أعضاء اللجنة على ضرورة قيام الأجهزة الرقابية بالوزارة وشرطة التموين والرقابة بالمديريات لتكثيف الرقابة على المطاحن للإلتزام بنسبة الخلط المقررة من اللجنة وهي 65% من القمح المحلي،25%من القمح المستورد،10% من الأذرة والذي يتضح منها زيادة نسبة القمح المحلي لسرعة السحب من الشون تمهيدا لموسم القمح الجديد لعام 2013 .

وطلبت بعض الجهات الناقلة إعادة النظر في فئات النقل المعمول بها حاليا وأصدر السيد الدكتور وزير التموين توجيهاته بتشكيل لجنة لإعادة دراسة فئات التخزين والنقل بما يحقق صالح جميع الأطراف



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023