شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا ترحّل 294 مهاجرا مصريا غير نظامي إلى مصر

رحّل جهاز الهجرة الليبي 294 مهاجرا غير شرعي يحملون الجنسية المصرية وإرجاعهم لبلادهم لدخولهم الأرضي الليبية بطريقة غير قانونية، بالتنسيق مع السلطات المختصة في مصر.

وحسب تصريحات وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي، فإن 456 مهاجرا غير نظامي، يحملون الجنسية المصرية والنيجيرية جرى ترحيلهم إلى بلدانهم.

 

ونوّه الطرابلسي إلى أنه لابد من التعامل مع المهاجرين بكل إنسانية، وهذا يتطلب مزيدا من الحكمة.

وأشار إلى أن ليبيا تعاني الكثير جراء ظاهرة الهجرة غير الشرعية”.

ولفت الطرابلسي إلى أن جهاز الهجرة سيعمل خلال الأيام القادمة على ترحيل 300 مهاجر غير نظامي يحملون جنسيات إفريقية، بعد إتمام الإجراءات الرسمية.

وأضاف أنه لن نمكّن أي أجنبي من البقاء في ليبيا إلا بصفة قانونية، أي إذا كان يدرس أو يمارس نشاطاً ودخل بطريقة رسمية.

وأردف أنه تم ترحيل عدد من المهاجرين طوعاً إلى بلدانهم.

 

وكشف الطرابلسي أن هناك عددا من المهاجرين مصابين بأمراض خطيرة ومزمنة، ما يشكل خطرا على أمن المواطنين وسلامتهم، لوجود عدد منهم يشتغلون داخل المنازل، خاصةً من النساء.
وشدد على أنه يجب على المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي مساعدة الدولة الليبية للحد من هذه الظاهرة التي انهكت كاهل الدولة بوجود أعداد كبيرة منهم.

وفي السياق ذاته، قال وزير الداخلية الليبي إن وزارته أطلقت حملة أمنية موسعة بمشاركة الأجهزة الأمنية ذات العلاقة منذ مدة بعد التنسيق مع مكتب النائب العام، لضبط تجار البشر والضالعين في هذه الجرائم، وإحالتهم إلى القضاء.
جدير بالذكر أن في ليبيا أكثر من 600 ألف مهاجر، وقد أصبحت مركزًا لعشرات آلاف المهاجرين الذين يسعون للوصول إلى أوروبا بشكل غير قانوني من طريق البحر.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023