شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد بلاغ للنائب العام ..التحقيق مع “أبو العينين” بتهمه تشويه السمعة

بعد بلاغ للنائب العام ..التحقيق مع “أبو العينين”  بتهمه تشويه السمعة
أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله،  بفتح التحقيق في بلاغ الصحفي أحمد فارس - عضو نقابة الصحفيين - ضد رجل الأعمال...

أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله،  بفتح التحقيق في بلاغ الصحفي أحمد فارس – عضو نقابة الصحفيين – ضد رجل الأعمال محمد أبو العينين المالك لقنوات وموقع "صدى البلد"، بسبب تشويه سمعته بادعائه بتقديمه طلب للسفارة الإسرائيلية باسم الموقع لتغطية الانتخابات هناك.

ويشمل التحقيق الصادر برقم 116 نيابات شمال الجيزة ، إلهام أبو الفتح – المدير العام لموقع "صدى البلد" –  ومديرة التحرير صفاء نوار، وأحمد صبري، ورجل الأعمال أحمد بهجت مالك موقع "الصباح"، ووائل لطفي لاشتراكهم في الواقعة.
وقال المستشار القانوني نشأت ناصف -محامى الصحفي -أن الإدعاء الوارد من إدارة الموقع يشكل جريمة سب وقذف وتحريض متعمد على الصحفي من قبل إدارة الموقع ومالكه ، نظرا لخلافات سابقة منها انضمامه للحملة الثورية لمكافحة الفساد "حاكموهم"التي تقدمت ببلاغات للنائب العام ضد أبو العينين ، ورموز الحزب الوطني المنحل بخصوص الاستيلاء على أراضى الدولة بأسعار بخسه،الأمر الذي دفعهم للانتقام منه بتحريض متعمد من خلال نشر خبر عار من الصحة في موقع جريدة الصباح هدفه التشهير بموكلي وتحريض لشطبه من نقابة الصحفيين، وتعريض حياته وأسرته للخطر في ظل الانفلات الأمني الذي تمر به مصر.
ومن المقرر أن تستدعى النيابة كل من رجلي الأعمال محمد أبو العينين، وأحمد بهجت، ومعاونيهم لسؤالهم فيما بدر منهم في حق الصحفي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023