شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الثالثة.. السيسي يجدد تعيين شوقي علام مفتيا للجمهورية

أصدر عبدالفتاح السيسي، قرار جمهوريا بالتجديد لشوقي علام في منصب مفتي الجمهورية، لمدة عام، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر الجمعة 11 أغسطس، قرار السيسي، بالتجديد لشوقي علام في منصب مفتي الجمهورية، لمدة عام، اعتبارا من الـ 12 من أغسطس 2023.

وانتهت أمس السبت 12 أغسطس 2023، فترة المد الثانية للدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية.

وفي أغسطس من العام الماضي 2021، صدر قرار باعتبار دار الإفتاء هيئة ذات طبيعة خاصة، وقد جعلها مستثناة من نصوص قانونية كانت تحدد سن تقاعد كبار مسؤوليها، وتعفيهم من الآلية المتبعة في اختيارهم، وعلى رأسهم مفتي الديار المصرية.

ونص القرار الجمهوري، جاء باعتبار دار الإفتاء المصرية من الجهات ذات الطبيعة الخاصة، على عدم سريان أحكام المادتين 17 و20 من قانون الخدمة المدنية، الذي بدوره ينظم عمل الجهات الإدارية التابعة للدولة؛ حيث تنص المادة 17 من القانون على أن: يكون التعيين في الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية عن طريق مسابقة يعلن عنها على موقع بوابة الحكومة المصرية أو النشر في جريدتين واسعتي الانتشار، متضمنًا البيانات المتعلقة بالوظيفة، فيما، المادة 20 من ذات القانون، فتقر بأن تنتهي مدة شغل الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية بانقضاء المدة المحددة في قرار شغلها ما لم يصدر قرار بتجديدها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023