شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد”البلاك بلوك “

النائب العام يأمر بالتحقيق في  بلاغ ضد”البلاك بلوك “
أمر المستشار طلعت عبد الله -النائب العام-  مكتبه الفني بفتح تحقيق في البلاغ الذي تقدم به  السيد حامد ،عضو لجنة الحريات...

أمر المستشار طلعت عبد الله -النائب العام-  مكتبه الفني بفتح تحقيق في البلاغ الذي تقدم به  السيد حامد ،عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين ، ببلاغ إلى النائب العام ، طالب فيه بالتحقيق مع القس مرقص عزيز، كاهن الكنيسة المعلقة،  والأب الروحي،  وأعضاء مجموعة "بلاك بلوك".

وطالب "حامد"  في بلاغه  استدعاء الإعلامي وائل الإبراشي،  ومذيعة قناة التحرير التي استضافت اثنين من الأعضاء، وحازم خاطر ، منسق حركة "صامدون"، وتكليف جهاز مباحث الأمن الوطني والمخابرات العامة بجمع التحريات ، وضبط هذه الخلية.

 وجاء في البلاغ الذي حمل 329 بلاغات النائب العام أن جريدة "المصريون" قد نشرت موضوعا في عددها الصادر بتاريخ 29 يناير الجاري يفيد بأن المشكو في حقه الأول الأب الروحي لمجموعة "بلاك بلوك"، وجاء في الموضوع الصحفي أسماء هذه المجموعة وهم عبودي إبراهيم، مفجر أحداث مجلس الوزراء نجل عضو بمجلس الشعب الأسبق، عن الحزب الوطني المنحل، وأحمد بلبيس ، وإسلام ماندو وعمرو الفلسطيني، ومحمد المصري ، وشادا عصام ، ورامي عصام، وحسن ماجيك ، ومهند سمير،  وعبد الله طناش،  وهيثم الوطني ، وإسلام حريق ،وإسلام مويكا،  وميدو الماجيك ، وتركي، وشيكو وجو الناصري.

وأضاف أن هذه المجموعة تضم أكثر من 6 آلاف عضو معظمهم من الأقباط والحركات الاشتراكية واليسارية وتجرى اجتماعاتها بمطاعم هارديز بالتحرير، وأن هذه المجوعة قامت بـ 20 عملية إجرامية، ونقلت أعمالها خلال الأيام المقبلة إلى وسط القاهرة ومدينة المحلة والإسكندرية، فضلا عن مواجهة حظر التجوال وحالة الطوارئ التي أصدرها الرئيس في مدن القناة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023