شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مطوري القاهرة الجديدة»: تواجد السودانيين بمصر ساهم في زيادة الإقبال على العقارات

قال رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، محمد البستاني، إن تواجد السودانيين مصر خلال الفترة الأخيرة ساهم فى زيادة نسبة الإقبال على العقارات.

وأشار البستاني إلى أن ذلك الإقبال يؤكد أن «العقار المصرى هو الأفضل فى منطقة الشرق الأوسط بالكامل».

وأضاف أن «الاستثمار فى العقار يعد الأفضل فى الوقت الحالى، فى ظل تراجع الذهب، وعدم استقرار الدولار، والقطاع بدأ يشهد فى النصف الثانى من العام الجارى إقبال كبير، وخاصة من المصريين بالخارج».

وأشار رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، أنه بعد إعلان عبد الفتاح السيسى عدم التعويم فى الفترة المقبلة، أدى ذلك إلى تراجع فى أسعار مواد البناء، واستقرارها فى السوق العقارى، ما ساعد المطورين على سرعة التنفيذ فى مختلف المشروعات التى كانت متوقفة بسبب عدم استقرار أسعار مواد البناء.

وأكد أن السوق العقارى شهد خلال الفترة الأخيرة تطورات كبيرة، أبرزها تغير ثقافة العميل، لافتا إلى أنه أصبح هناك إقبالا على التمويل العقاري، نظرا لانخفاض نسبة مدخرات المواطنين فى ظل ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى أن ثقافة العميل تطورت بشكل كبير، فأصبح الإقبال على السكن داخل الكمبوندات هي الثقافة السائدة فى الوقت الحالي، وهو ما أدى إلى اتجاه معظم الشركات العقارية فى مصر لإنشاء مشروعاتها طبقا لاحتياجات وثقافة العميل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023