شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يستقبل رئيسي شركتين في مجال النقل في فرنسا

عقب وصوله إلى باريس أمس، للمشاركة في قمة ميثاق التمويل التي تنطلق اليوم، أجرى عبد الفتاح السيسي لقائين مع رئيسي شركتين فرنسيتين في مجال النقل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة السفير أحمد فهمي، إن السيسي استقبل بمقر إقامته بالعاصمة الفرنسية باريس رئيس شركة الخطوط الملاحية الفرنسية العالمية “CMA CGM” رودولف سعادة، وعددا من كبار مسؤولي الشركة.

وتناول اللقاء، بحسب بيان، مساء أمس، سبل توسيع وتعميق أنشطة الشركة في مصر خلال المرحلة المقبلة، ومتابعة التعاون القائم معها في مجال الملاحة والمواني والنقل البحري في مصر، خاصةً ما يتعلق بتشغيل وإدارة محطة “تحيا مصر” متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية الكبير، التي تم افتتاحها مؤخرًا.

وفي لقاء آخر، استقبل السيسي رئيس مجموعة ألستوم الفرنسية هنري بوبار لافارج، وتناول اللقاء التعاون المشترك مع شركة ألستوم الفرنسية في قطاع النقل العام.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى استعراض أوجه التعاون الحالية لوزارة النقل مع شركة ألستوم، خاصةً ما يتعلق بالهيئة القومية للأنفاق والهيئة القومية للسكك الحديد، فضلًا عن التباحث حول المشروعات المستقبلية الجاري دراسة تفاصيلها بين الجانبين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023