شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية: السماح لـ 164 ألف سوداني دخول مصر

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، مساء أمس، عن استقبال مصر 164 ألف سوداني حتى الآن، وذلك قبل ساعات من لقاء مرتقب بين عبد الفتاح السيسي والمفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي الذي يزور مصر حاليًا.

وقال أبو زيد، في مجموعة تغريدات على موقع تويتر باللغة الإنجليزية، إنه “تم السماح لـ164 ألف سوداني بالدخول إلى مصر حتى اليوم، بجانب إصدار آلاف التأشيرات لأشقائنا السودانيين”.

وتطرق أبوزيد في تغريدة أخرى إلى توفير الرعاية الصحية للوافدين السودانيين، مشيرا إلى وجود 157 حالة بالعناية المركزة، وإجراء 120 عملية جراحية كبرى، و100 حالة غسيل كلى، وتوزيع 15 ألف مجموعة من مستلزمات النظافة الصحية. ولفت كذلك إلى النقل المجاني من المعابر الحدودية، والوصول غير المقيد إلى خدمات الرعاية الصحية والتعليم والخدمات الأساسية الأخرى.

وكان عبد الفتاح السيسي، أشار في كلمته أمس الأول خلال قمة مجلس الأمن والسلم الإفريقي، إلى أن مصر ضمن الأكثر تأثرًا بالأزمة، مطالبًا بالتنسيق مع دول الجوار لحلحتها واستعادة الأمن والاستقرار، ولافتًا إلى استقبال مصر 150 ألف سوداني حتى الآن، إضافة إلى 5 ملايين سوداني يقيمون في مصر وتتم معاملتهم كمواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023