شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كليجدار أوغلو: المعارضة التركية تعرضت لضغوط ورأينا انتخابات غير عادلة

قال مرشح المعارضة التركية في انتخابات الرئاسة كمال كليجدار أوغلو، اليوم الأحد، إنه “يشعر بالحزن لأن هناك مضايقات تنتظر البلاد مستقبلا”.

وفي كلمة مقتضبة ألقاها في أنقرة، عقب الإعلان عن فوز منافسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية جديدة، قال كليجدار أوغلو: “تعرضنا لضغوطات خارجة عن القانون ورأينا مرحلة انتخابية غير عادلة”.

وبرر كليجدار أوغلو ترشحه للرئاسة بالقول: ما كان لي أن أترك شعبي ترهق كاهله الأعباء الثقيلة، أو أتغاضى على أن يتم انتهاك حقوقكم.

ورأى زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض أنه في هذه الانتخابات “تجلت إرادة الشعب في التغيير وسنستمر في النضال لإحلال الديمقراطية”، وفق تعبيره.

وتوجه كليجدار أوغلو بالشكر للشعب التركي ولجميع زعماء تحالف “الطاولة السداسية” الذين رشحوه لخوض سباق الرئاسة ممثلا عن ما سمي بتحالف “الشعب”.

ولم يقر زعيم المعارضة صراحة بالهزيمة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، كما لم يهنئ الرئيس التركي على فوزه بالانتخابات.

وفاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، بولاية رئاسية جديدة مدتها 5 سنوات بعد حصوله على 52.87% من أصوات الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، بينما حصل منافسه كمال كليجدار أوغلو على 47.13%، وذلك بعد فرز 99% من الأصوات، وفق نتائج أولية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023