شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بورسعيد .. قطع المياه و المواصلات ومطالب بالاستقلال

بورسعيد .. قطع المياه و المواصلات ومطالب بالاستقلال
  قال أحد أهالي بورسعيد يبعد منزله عن أماكن الاشتباكات 100 متر أن الوضع متأزم جدا  ، و هناك ما يسمى بحرب الشوارع ،...

 

قال أحد أهالي بورسعيد يبعد منزله عن أماكن الاشتباكات 100 متر أن الوضع متأزم جدا  ، و هناك ما يسمى بحرب الشوارع ، مضيفا أن أهالي بورسعيد يطالبون الآن باستقلال المحافظة أو يكون لها وضع خاص، على حد تعبيره .

وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات لشبكة "رصد"  الإخبارية أنه تم قطع المياه عن معظم أجزاء المحافظة و قطع المواصلات من والى خارج المحافظة ، مشيرا أن هناك محاولات لإغراق أحد السفن لغلق قناة السويس لكن لم تفلح محاولاتهم بسبب تصدى الجيش لهم .

و يرى المصدر أن غضب أهالي بورسعيد ليس بسبب أحكام مذبحة بورسعيد و لكن لان أهالي بورسعيد  يشعرون بالظلم و التجاهل من الدولة فبورسعيد هي المحافظة الوحيدة التي تدفع للحكومة 1200 مليون جنيه ضرائب و تأخذ مخصصات 400 مليون جنيه فقط و هذه الأرقام تم الحصول عليها من خلال اجتماع لتجار بورسعيد في الغرفة التجارية عام 2011.

وأضاف المصدر أن محافظة بورسعيد لا تكلف خزينة الدولة "مليم واحد " بل يؤخذ منها ولا تنال القدر الكافي من العناية و هذا هو السبب الرئيسي للاحتقان الحادث الآن .

يذكر أن اشتباكات عنيفة وقعت بين المحتجين المحيطين بسجن بورسعيد العمومي و بين الأمن عقب سماع حكم محكمة جنايات بورسعيد المنعقد بأكاديمية الشرطة والتي قضت بإحالة أوراق 21 متهما إلى فضيلة المفتى لإبداء الرأي وتوفى على إثرها 12 قتيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023