شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تغريدات عمرو موسى عن تعارض مصالح دولة عربية مع مصر تثير الجدل

الدبلوماسي والمرشح الرئاسي السابق عمرو موسى - أرشيفية

تحدث الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، الإثنين 17 أبريل 2023، عن أهمية دور مصر في تجنيب السودان تداعيات الأحداث الجارية هناك، قائلاً إن “بعض المصالح العربية قد تتعارض مع مصالح مصر الأكثر عمقاً بالسودان”.

بعض المصالح العربية قد تتعارض مع المصالح المصرية الاكثر عمقا في السودان ، وكذلك الحال في افريقيا ، هنا يتوقع من مصر وقفة صريحة وجريئة إذ أن مصالحنا الحيوية في تلك المنطقة بأسرها اصبحت مهددة وعلي المحك . احتمال استغلال اثيوبيا للوضع يفاقم مشكلة السد بالنسبة لنا

— Amre Moussa (@amremoussa) April 17, 2023

عمرو موسى وفي تغريدات بصفحته الرسمية على تويتر، قال إن “دور مصر في تجنيب السودان نتائج الأحداث الجارية، يجب أن يكون أساسياً وصريحاً”، موضحاً أن “الصراحة مهمة مع إخواننا ومع غيرهم ممن نشطوا في موضوع السودان دائماً أو بالذات مؤخراً”، حسب تعبيره.

أشار موسى إلى أن “احتمال استغلال إثيوبيا للوضع يفاقم مشكلة السد بالنسبة لنا”. وأكد في تغريدة أخرى أنه “يتوقع سياسة ديناميكية من جانبنا وجولات نشطة للدبلوماسية المصرية على مختلف مستوياتها، علنية وسرية، في المجالين العربي والإفريقي، تحجز موقعاً رئيسياً لمصر في مسار الأمور، وتقضي على محاولات الاستبعاد من الاتصالات الجارية حالياً”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023