شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استولو على 11.5 مليون جنيه.. محاكمة مسؤولي شركة الاتصالات الفرنسية «إيكوانت»

A view of the High Court of Justice in Cairo November 1, 2011. The words read, " High Court of Justice." Egypt's judiciary has emerged from the uprising that toppled Hosni Mubarak as one of the few institutions retaining some credibility, but the weight of public expectations may have forced it to take on too much, far too fast. Picture taken November 1, 2011. To match Analysis EGYPT-JUDICIARY REUTERS/Mohamed Abd El-Ghany (EGYPT - Tags: POLITICS CRIME LAW)

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 27 إبريل الجاري، لنظر أولى جلسات محاكمة مسؤولين اثنين بفرع شركة اتصالات فرنسية بمصر، مصريي الجنسية، ومسؤول بمصلحة الضرائب المصرية، وذلك على خلفية اتهامهم “بالاستيلاء على نحو 11.5 مليون جنيه من أموال الشركة”، بعد إحالتهم من نيابة الأموال العامة للمحاكمة.

المتهمون في القضية هم “فتحي علي السقا – 58 سنة – المدير المالي لشركة (إيكوانت مصر للاتصالات) سابقاً والمدير المالي بشركة (سينيوبكس أويل سيرفيسيز) حالياً، ومحمد علي السيسي – 53 سنة – محاسب بشركة (إيكوانت مصر للاتصالات)، وأبو اليسر محمد بكر – 59 سنة – مفتش بمنطقة القاهرة سادس – بالإدارة العامة للتحصيل تحت حساب الضريبة بمصلحة الضرائب المصرية سابقًا، وكبير الباحثين بدرجة مدير عام بمنطقة ضرائب القاهرة ثامن حالياً”.

وشركة (إيكوانت مصر للاتصالات) هي أحد فروع شركة (إيكوانت الفرنسية العالمية) في الشرق الأوسط والمحدد لها في مصر، والعاملة في تقديم خدمات الدعم الفني في مجال الاتصالات، وتم التعاقد معها للعمل في مصر يوم 6 يوليو 2004، بعد لقاء جمع وقتها بين وزير الاتصالات آنذاك أحمد نظيف (رئيس الوزراء المصري الأسبق)، وبين “دانيال كاكالان” رئيس شركة “إيكوانت الفرنسية العالمية”.

ووجهت نيابة الأموال العامة إلى المتهمين الأول والثاني في قرار إحالتهما إلى المحاكمة، تهمة أنهما بصفتهما عاملين بإحدى الشركات المساهمة التي لا تساهم الدولة بنصيب في رأس مالها “الأول المدير المالي لشركة (إيكوانت مصر للاتصالات) والثاني مسؤول التعامل مع مصلحة الضرائب المصرية بالشركة”، استوليا بغير حق وبنية التملك على مال مملوك لجهة عملهما.

وبحسب الاتهام، فقد استوليا على مبلغ بنحو 10 ملايين و649 ألفا و23 جنيها من أموال الشركة. كما اتُهما بالتزوير مع متهم ثالث آخر مجهول.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023