شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شعبة الحلويات: إقبال ضعيف على كحك العيد بسبب الأسعار

كشف مدحت الفيومي رئيس شعبة الحلويات بغرفة الدقهلية التجارية، عن ارتفاع أسعار الكعك والبسكويت والبيتي فور ارتفعت مقارنة بالعام الماضي بنسبة تتراوح بين 40% إلى 60%، وذلك بالتزامن مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، حيث يعد شراء الكعك والبسكوت من أكثر المظاهر رواجًا للاحتفال بالعيد بين أبناء الوطن العربي.

وأوضح رئيس الشعبة أن ذلك الصعود يأتي نتيجة لارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج من الدقيق والزبدة والسمن، وكل ما يخص صناعة الحلويات، قائًلا: برميل العسل الخام المصنع محليًا ارتفع من 2600 حتى 7300 خلال أيام قليلة.

وأضاف رئيس الشعبة، أن حجم الإقبال على شراء الكعك والبسكويت وجميع حلويات عيد الفطر، يعتبر ضعيفا مقارنًة بالسنوات الماضية، إذ إن المستهلكين قللوا كميات الشراء بشكل كبير نظرًا لارتفاع الأسعار.

وناشد رئيس الشعبة بضرورة توافر مستلزمات الإنتاج وهبوط أسعارها التي تشهد ارتفاعات متتالية، حتى نصل إلى أسعار مناسبة للحلويات المتنوعة بشكل يتماشى مع دخل المواطن المصري.

وفيما يخص عروض تقسيط الحلويات المختلفة التي أقرتها بعض المحال التجارية، قال رئيس الشعبة إنها محاولات جيدة لتخفيف الأعباء على المستهلكين، لافتا إلى إقبال العديد من الأشخاص على تلك العروض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023