شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بحثا عن استثمارات.. مدبولي في الدوحة لأول مرة منذ 10 سنوات

وصل رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مساء الأحد إلى الدوحة، على رأس وفد رسمي رفيع المستوى، حيث يؤدي زيارة غير محددة المدة إلى قطر، لبحث تعزيز التعاون.

واستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له لدى وصولهم إلى أرض المطار، جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات بحكومة قطر، وسالم بن مبارك آل شافي، سفير دولة قطر لدى مصر، عمرو الشربيني، سفير مصر لدى قطر.

ويرافق مدبولي خلال الزيارة وفد رفيع المستوى، يضم وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والصحة، والمالية، والتجارة والصناعة، ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

وتأتي زيارة مدبولي إلى قطر بعد أشهر من زيارة أخرى أداها عبد الفتاح السيسي إلى الدوحة في سبتمبر الماضي، في أول زيارة رسمية إلى قطر منذ انقلابه على الرئيس المنتخب محمد مرسي عام 2013.

وسبقت زيارة السيسي إلى الدوحة، زيارة أخرى أداها أمير قطر تميم بن حمد، في 24 يونيو الماضي، إلى القاهرة استمرت يومين، بحث خلالها مع السيسي تطوير العلاقات الثنائية، وقضايا ذات اهتمام مشترك.

ووجّه تميم في مايو 2021 دعوة رسمية إلى السيسي لزيارة قطر، في سياق إعادة العلاقات إلى ما كانت عليه قبل 2013، وهو العام الذي عرفت فيه مصر انقلابا عسكريا قاده عبد الفتاح السيسي حين كان وزيرا للدفاع في ذلك الوقت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023