شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

20مليون جنية لاول محطة كهرباء في جنوب سيناء

20مليون جنية لاول محطة كهرباء في جنوب سيناء
بدأت عمليات تشغيل محطة توزيع كهرباء النبق الجديدة بقدرة 120 ميجا فولت أمبير، والتي تعد أول محطة توزيع من نوعها تابعة للقطاع...

بدأت عمليات تشغيل محطة توزيع كهرباء النبق الجديدة بقدرة 120 ميجا فولت أمبير، والتي تعد أول محطة توزيع من نوعها تابعة للقطاع الخاص بمحافظة جنوب سيناء، وتهدف إلى تلبية احتياجات الطاقة في المنطقة السياحية الواقعة على ساحل البحر الأحمر بمحافظة جنوب سيناء.

 

وبلغت تكاليف المحطة الجديدة 200  مليون جنيه ما يعادل 30.7 مليون دولار ، وهي مملوكة لشركة طاقة كهرباء إحدى شركات مجموعة طاقة عربية ذراع شركة القلعة في قطاع توزيع الطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي وتسويق المنتجات البترولية.

وقال المهندس خالد أبو بكر، الرئيس التنفيذي لشركة طاقة عربية اليوم الاثنين حسبما ذكرت وكالة الاناضول إن محطة النبق وغيرها من مشروعات القطاع الخاص المماثلة ستكون ركيزة أساسية لمواكبة زيادة معدلات الطلب على الطاقة في مصر خلال الفترة القادمة.

تم تصميم المحطة لتغطية متطلبات الطاقة الحالية والمستقبلية بمنطقة النبق السياحية الممتدة على مساحة 35 مليون متر مربع، حيث . كما تقوم بتغذية المنشآت المقامة في المنطقة، من خلال طاقتها البالغة 120 ميجا فولت أمبير والقابلة للزيادة إلى 160 ميجا فولت أمبير، ويمكن الوصول بالطاقة الإجمالية إلى 375 ميجا فولت أمبير. ويصل مستوى الجهد الحالى إلى 22/66 كيلو فولت يمكن زيادته إلى 22/66/220 كيلو فولت.

تتميز منطقة النبق السياحية بالنمو السريع حيث تقع بالقرب من مطار شرم الشيخ الدولي وتضم قرابة 100 منتجع سياحي ،بالإضافة إلى العديد من المشروعات السكنية والتجارية، ممَّا يتيح للمحطة الجديدة تغذية جميع المشروعات السياحية والسكنية والتجارية في المنطقة إلى جانب عدد من المشروعات العملاقة الجاري إنشاؤها حاليًا مثل مشروعات سيتي ستارز النبق وبورتو شرم.

من جانبه قال الدكتور مجدي صالح، العضو المنتدب لشركة طاقة كهرباء، أنه بمقتضى اتفاقية ابرمتها طاقة كهرباء مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ستقوم الشركة بشراء الكهرباء بأسعار الشبكة الموحدة ثم توزعها إلى العملاء في منطقة النبق السياحية.

أضاف صالح أن المحطة الجديدة دخلت نطاق الخدمة الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن انتهت الشركة من مراحل  التصميمات وطرح المشروع للمناقصة في النصف الثاني من 2009 وأعمال الإنشاء في عام 2010 .

وأكد صالح أن الشركة تلتزم بتعزيز الأداء البيئي لعملياتها في المنطقة المحيطة ومن ثم تسعى لضخ المزيد من الاستثمارات في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وكشف أيضًا أن الشركة تدرس إمكانية توليد الطاقة الكهربائية باستخدام المخلفات الزراعية.

وتعد شركة طاقة كهرباء أول شركة تابعة للقطاع الخاص في مصر تحصل على ترخيص توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية يتم تسجلها في جهاز تنظيم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك. وفي عام 2006 انضمت طاقة كهرباء إلى مجموعة الشركات التابعة لشركة طاقة عربية وهي طاقة جاز وطاقة إي بي سي وطاقة لتسويق المنتجات البترولية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023