شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيع أسهم شركات “المحمول” في البورصة أبرز حلول “الفيسبوك” ضد ارتفاع سعر كروت الشحن

بيع أسهم شركات “المحمول” في البورصة أبرز حلول “الفيسبوك” ضد ارتفاع سعر كروت الشحن
    عبر عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك" عن غضبهم من قيام شركات الاتصالات برفع...

 

 

عبر عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك" عن غضبهم من قيام شركات الاتصالات برفع أسعار كروت شحن الموبايل.

واقترحت بعض الصفحات على موقع "الفيسبوك" حلولًا لمواجهة هذا الارتفاع في الأسعار؛ استخدام تليفون المنزل في اتصالاتك وجعله له أولوية دائمًا ، أستخدم وسائل الاتصال المعتمدة على الإنترنت الأرضي في البيت أو العمل .

كما اقترحوا عدم الرد على أي اتصال من رقم محمول ومعاودة الاتصال به من رقم أرضى مع شرح سبب التصرف للمتصل، إلغاء الاشتراك في الخدمات الغير ضرورية من شبكات المحمول مثل "الكول تون" ، خدمة معرفة المكالمات الفائتة وغيرهم، بيع أي أسهم للمستخدمين في البورصة تخص أي شركة للمحمول ووضعها في أسهم شركات مصرية أخرى.

جدير بالذكر أن لاحظ عدد من عملاء شركات الاتصال المختلفة زيادة أسعار كروت الشحن.

وتقول رشا محمود-أحدى المستخدمات-: ذهبت لشراء  كارت شحن بـ 10 الرجل فوجدته يباع بـ12.5جنيه

وكان د. باسم عودة -وزير التموين- أكد عبر صفحته الرسمية علي الفيسبوك بأنه لم يصدر من وزارة الاتصالات أو المالية أي قرارات بخصوص زيادة الضريبة علي كروت الشحن.

وأكد د. عمرو بدوى-الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات- أن شركات المحمول لم ترفع أسعار تكلفة المكالمات بكروت الشحن، موضحا أن شركة فودافون مصر قامت بعمل عرض ترويجى لكافة المشتركين تتيح فيه زيادة في قيمة الرصيد تساوى 100% من قيمة الكارت الواحد بعرض "الكارت كرتين" مقابل زيادة في قيمة الكارت 15%.

وأوضح بدوى، في تصريح خاص أن عرض فودافون لا يوجد به تكلفة إضافية بأسعار المكالمات، مشددا أيضا على أن أسعار اتصالات وموبينيل لم تتحرك.

وقال بدوى، إن بعض التجار استغلوا هذا العرض وتلاعبوا بأسعار الكروت لكافة المشغلين، وأنه يجب التصدى لهم بكل حسم بالتعاون مع مشغلي الخدمة الثلاث، وجهاز حماية المستهلك، لافتا إلى أنه قد خاطب الأخير حول هذا الأمر.

وأكد أن جهاز حماية المستهلك و مباحث التموين سيقومان بملاحقة جميع التجار المتجاوزيين و المغاليين في أسعار كروت الشحن.

جدير بالذكر أن شركات المحمول الثلاث في مصر لم تصدر أي نفي رسمي للخبر سواء علي صفحاتها الرسمية علي شبكات التواصل الاجتماعي أو علي لسان متحدثيها الإعلاميين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023